حوادثسلايدر

إيطاليا..اعتقال أخطر عناصر مافيا “ندرانغيتا” بعد عودته من المغرب

الدار / خاص

تمكنت الشرطة المكلفة بالجرائم المالية وشرطة الولاية في “ليكو” بايطاليا، من اعتقال “باولو فالسيكي”، المعروف بكونه عضوًا في مافيا كالابريا، ندرانجيتا، عند هبوطه على متن طائرة قادما من المغرب.

وكشفت صحيفة “ليكو توداي”، أن اعتقال تاجر المخدرات، جاء بناء على أوامر من قاضي التحقيق في ميلانو بتهم الانتماء إلى عصابة إجرامية من نوع المافيا والاتجار غير المشروع بالنفايات وتعاطي المخدرات والابتزاز.

وأضاف المصدر ذاته أنه خلال عملية للشرطة كانت مقررة في 9 فبراير الجاري، في إطار تنفيذ الإجراءات الاحترازية في عملية مكافحة المخدرات المسماة بـ” Cardine-Metal Money “، صدرت أكثر من 18 مذكرة توقيف ضد المعتقل، لكنه ظل فارا.

أبلغت شرطة الحدود “مالبينسا”، التي توصلت ببرقية من الضباط، بسرعة مقر شرطة ليكو بأن الرجل عاد إلى إيطاليا على متن رحلة قادمة من المغرب.

بعد ذلك، توجه ضباط شرطة ومسؤولو الشؤون المالية في ليكو إلى مطار مالبينسا لتنفيذ أمر الاعتقال. تم القبض على الشخص دون مقاومة واقتيد على الفور إلى سجن أوبرا لتعميق البحث والتحقيق.

وتعد “ندرانغيتا” أكثر المافيات الإيطالية نفوذا، وسبق أن  انطلقت شهر يناير المنصرم، محاكمة أكثر من 350 شخصا يُشتبه بصلتهم بمافيا “ندرانغيتا” في مقاطعة كالابريا (جنوب إيطاليا)، في أكبر مسار قضائي من نوعه بحق هذه الشبكات منذ عام 1986 ومحاكمة أعضاء “كوزا نوسترا” في باليرمو.

زر الذهاب إلى الأعلى