أخبار الدارسلايدر

“أوزون” للبيئة والخدمات تطالب وزير الصحة بتلقيح عمال النظافة ضد “كورونا”‎

الدار / خاص

طالب عزيز البدراوي، رئيس مجموعة “أوزون للبيئة والخدمات”، في رسالة موجهة إلى خالد آيت الطالب، وزير الصحة، بإدراج عمال النظافة ضمن الفئة الأولى لمستحقي التطعيم ضد فيروس “كوفيد-19”.

وأكد رئيس المجموعة في رسالته، التي توصل موقع “الدار” بنسخة منه، على أن “عمال النظافة كانوا خلال هذه الأزمة الصحية، التي حلت بنا وبالعالم أجمع، ضمن الصفوف الأمامية إن لم نقل أنهم كانوا في المقدمة، حيث اشتغلوا بنكران للذات وقدموا تضحيات جسام من أجل استمرار تقديم الخدمات للمواطنين المغاربة بعموم التراب الوطني”.

وأوضح رئيس “أوزون للبيئة والخدمات” أنه “من الإجحاف أن نستثني هذه الفئة من تصنيف “الصفوف الأمامية” أسوة بباقي القطاعات، وأن نحرمها من حقها في الحماية والاستفادة من التلقيح ضد الفيروس”.

وطلب عزيز البدراوي من وزير الصحة العمل على برمجة استفادة عاجلة لعمال النظافة من حملة التطعيم الوطنية، و”هنا لا نخص العاملين في مجموعتنا وإنما عمال النظافة المشتغلين بجميع الشركات المشتغلة بالمغرب”.

وأشارت المراسلة الى أن مجموعة “أوزون للبيئة والخدمات” مستعدة لتوفير جميع التسهيلات لإنجاح هذه العملية، من خلال توفير اللوجستيك والتنظيم، فيما يتعلق بمؤستتنا”.

وثمن رئيس المجموعة المجهودات المبذولة لتجنيب بلادنا جائحة فيروس كورونا، وقال: “لا نشك بتاتا في مدى اهتمامكم، من خلال منصبكم، بصحة المغاربة دون تمييز. ونقدر الضغط الذي تلاقونه من أجل إخراج المملكة، بتوجيهات من جلالة الملك محمد السادس، نصره الله، من هذه الجائحة؛ وذلك ما نقدره وننوه به”.

زر الذهاب إلى الأعلى