سلايدرمال وأعمال

لتعزيز فرص التعاون الاقتصادي… المغرب وإسرائيل ينكبان على إنشاء غرفة تجارية مشتركة

الدار / خاص

أعلن رجل الأعمال جوزيف ليفي، أن غرفة التجارة والصناعة المغربية الإسرائيلية (CCIMI) قيد الإعداد.

وأوضح في مقابلة صحفية مع مجلة “تشالانج”، أن الغرفة ستفتح أبوابها خلال هذا السنة، مشيرا الى أن “عدد من الشخصيات من مختلف قطاعات الاقتصاد اجتمعت معًا لإنشاء غرفة التجارة المغربية الإسرائيلية التي ستكون بمثابة جسر لأعضائها المستقبليين، وخاصة رجال الأعمال من كلا البلدين.

وأكد جوزيف ليفي، أنه سيتم إنشاء غرفة التجارة والصناعة المغربية الإسرائيلية، كجمعية غير ربحية، وفقًا للتشريعات المغربية، مبرزا ا أنها ستجمع بين العديد من الفاعلين الاقتصاديين والاجتماعيين والمؤسسات التي انضمت بالفعل إلى المشروع، كما ستكون هيئة في خدمة “تعزيز العلاقات الاقتصادية” بين البلدين، وإبراز الفرص الاستثمارية التي يتيحها كل من المغرب وإسرائيل.

وأضاف أن الغرفة ستسمح، أيضًا للشركات المغربية باغتنام الفرص في العديد من القطاعات مثل الزراعة وتربية الأسماك وإدارة المياه والأغذية الزراعية وغيرها من المجالات التي طورت فيها إسرائيل خبرة عالية الجودة.

وفيما يخص إمكانيات الشراكة التجارية بين رجال الأعمال والمؤسسات العامة والخاصة في المغرب واسرائيل، اعتبر جوزيف ليفي أن العديد من القطاعات تقدم بالفعل آفاقًا واعدة وقد تم تحديدها هذه القطاعات”، مشيرا الى أن “مشروع اطلاق الغرفة  يسير  على ما يرام باتفاق مع جميع الوزارات المعنية.

كما أكد أنه سيتم اطلاق  منصة رقمية مخصصة للغرفة، مؤكدا أن الغرفة ستضطلع بطبيعة الحال بمهمة تنظيم رحلات عمل وبعثات تجارية منتظمة بين المغرب وإسرائيل.

زر الذهاب إلى الأعلى