أخبار الدارسلايدر

فيدرالية الناشرين: إساءة قناة “الشروق” لجلالة الملك تهجم منحط ودنيء وانتهاك فاضح لأخلاقيات الإعلام

الدار / خاص

استنكرت “الفيدرالية المغربية لناشري الصحف” اقدام قناة “الشروق” الجزائرية على الإساءة لجلالة الملك محمد السادس،  والشعب المغربي، معتبرة ذلك “تهجما واضحا ومنحطا”.

 واعتبرت الفيدرالية في بلاغ توصل موقع “الدار” بنسخة منه، أن “ما اقترفته القناة الجزائرية، الموالية للنظام العسكري الجزائري، يعتبر سلوكا دنيئا وانتهاكا فاضحا لقواعد وأخلاقيات المهنة”.

وجددت  الفيدرالية المغربية لناشري الصحف، بمختلف هياكلها ومنخرطيها، تأكيد  اصطفافها ضمن جبهة الدفاع عن القضية الوطنية والتصدي لكل الشائعات والمغالطات التي تستهدف بلادنا وشعبنا، واستنكارها لأي استهداف مسيء للمؤسسات الوطنية ولجلالة الملك من لدن ماكينة البروباغاندا الجزائرية وآخرها ما اقترفته قناة “الشروق”.

من جهة أخرى، أكدت الفيدرالية  على أهمية استحضار الدور المركزي للإعلام والصحافة في معركة الدفاع عن الوحدة الترابية، داعية الى إدراج ذلك ضمن أسس أي نموذج تنموي حقيقي للأقاليم الجنوبية، وتوفير الإمكانيات والموارد والخطط التي تتيح تحقيق التأهيل المهني والإقتصادي والأخلاقي والتكويني والإشعاعي للصحافة الجهوية”.

يشار الى أن الفيدرالية عقدت، اليوم السبت 13 فبراير 2021 بمدينة العيون، الجمع العام الإنتخابي لفرعها الجهوي بالأقاليم الجنوبية، وذلك تحت شعار:”صحافة جهوية قوية للدفاع عن القضايا الوطنية”.

زر الذهاب إلى الأعلى