أخبار الدارسلايدر

المجلس الوطني للصحافة يدين الإساءة الى الملك ويحذر الإعلام الجزائري من مغبة زرع الحقد الكراهية

الدار / خاص

أدان المجلس الوطني للصحافة بشدة، المنحى الإعلامي الذي عبر عنه البرنامج الذي بثته قناة “الشروق” الجزائرية، محذرا من مغبة السقوط في زرع الكراهية والحقد بين الشعوب، “الأمر الذي يناقض الرسالة النبيلة للصحافة”.

واستنكر المجلس، في بيان له، ما جاء في البرنامج من عبارات قدحية في حق الملك محمد السادس، واحتقار للشعب المغربي، مؤكدا   أن البرنامج “أشاد بشكل واضح بالحرب، وهي كلها انتهاكات صارخة لأخلاقيات الصحافة، كما أنه هاجم كل اليهود، وهي ممارسة ممنوعة في جل القوانين في العالم، حيث لا يمكن التمييز بين البشر بسبب العرق والدين”.

وأضاف ذات البيان أن برنامج القناة الجزائرية كان مليئا بـ“تعابير تحقيرية، تحط من الكرامة، ولا تمت بصلة لبرامج السخرية، التي تبثها قنوات متحضرة، تكتفي بالتعليق والنقد، دون الوصول إلى التحامل وتشويه الصورة الشخصية والإساءة للشعوب”.

ودعا المجلس، الصحافة والإعلام بالمغرب إلى الامتناع عن أي ردود أفعال مماثلة، “حرصا على الالتزام بأخلاقيات الصحافة وبالموضوعية والنزاهة، والعمل على تكريس روح الأخوة بين الشعبين المغربي والجزائري”.

 ودعا المجلس الصحافيين والإعلاميين في الجزائر الى الابتعاد عن كل ما يمكن أن يسيء إلى علاقات الأخوة والصداقة بين الشعبين، ونبذ وعزل أولئك الذين يسعون إلى خلق أجواء التوتر والمواجهة، وإثارة مشاعر الحقد والكراهية والعنف”.

زر الذهاب إلى الأعلى