أخبار الدار

تتويج خمسة نزلاء أتموا حفظ القرآن بالسجن المركزي بالقنيطرة

الدار/ أسماء لشكر – تصوير: مروى البوزيدي 

توجت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، بشراكة مع المجلس العلمي بالقنيطرة خمسة نزلاء أتموا حفظ القران الكريم بالسجن المركزي بالقنيطرة، اليوم الخميس، في حفل تم فيه إلقاء محاضرة من طرف رئيس المجلس العلمي المحلي بالقنيطرة تحت عنوان  "القرآن الكريم… بدايات وأنوار".

وقال محسن أكوجيم، رئيس المجلس العلمي المحلي بإقليم القنيطرة، في تصريح لـ"الدار" إن الحفل هو مناسبة لتتويج نزلاء المؤسسة السجنية بالقنيطرة بعد إتمامهم لحفظ كتاب الله، وهذا يندرج في إطار العمل  المستمر تنفيذا لتعلميات الملك محمد السادس، الذي يولي اهتماما كبير لسجناء بهدف مساعدتهم للإندماج في المجتمع.

وأضاف المتحدث ذاته، أن المجلس العلمي يتبع  سياسة رشيدة وفق مقتضى المذكرة التي تدعو  للإنفتاح على جميع المؤسسات السجنية المتواجدة بالمملكة  بهدف نشر قيم الخير وإيلاء العناية بهذه الفئة لإحياء  الأمل في قلوبهم بهدف تحقيق الصلاح في المجتمع.

وبدوره أشاد عبد الرحمان الماحي، مدير الجهوية لجهة الرباط سلا القنيطرة، بالمجهودات التي تبذلها المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، في إطار النهوض بوضعية النزلاء في المؤسسات السجنية، وذلك من خلال تنظيم مجموعة من الأنشطة التي تندرج في الحقل الإجتماعي.

ومن جهة أخرى، نوه عبد الرحمان الماحي،  بدور المندوبية الأوقاف والشؤون الإسلامية التي تساهم بشكل كبير على نجاح مثل هذه التظاهرات، مشيرا إلى أن المجلس العلمي يعمل على تكثيف مجموعة من الأنشطة  الدينية لتحفيز السجناء آخرين على حفظ كتاب الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى