أخبار الدارسلايدر

مغاربة إسرائيل ينددون بتهجم عصابات الجزائر على جلالة الملك…قمة وساخة وانحطاط

الدار / خاص

نظم العشرات من اليهود المغاربة في إسرائيل، وقفة  للتظاهر والتنديد بمحاولات عصابات الحكم في الجزائر الإساءة لرمز المملكة والأمة المغربية، جلالة الملك محمد السادس.

وتداول إعلاميون إسرائيليون صور الوقفة الرمزية حاملين صور الملك محمد السادس والعلمين المغربي والإسرائيلي، منددين بوقاحة حكام الجزائر.

وكتب الإعلامي في التلفزيون الإسرائيلي وعضو حزب الليكود، جاي معيان، تغريدة على حسابه بتويتر قائلا: “يجتمع اليهود المغاربة في #اسرائيل على أن #ملكنا_خط_احمر”، مضيفا: “هذا ما يقوله كل إسرائيلي شريف”.

من جانبه، غرد إيدي كوهين، وهو صحفي إسرائيلي، قائلا: “قمة البذاءة والوساخة والانحطاط هو ما قامت به قناة الشروق الجزائرية من إساءة بالغة لمقام جلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية الشقيقة”.

وتابع: “وين حق الجيرة و الاسلام يا جنرالات الفرانسيس الخايبين كان جسدتم ماكرون هكا الي شتم نبيكم ولا تخافون يقطع المصروف عن Tubonne”.

وقال  في تغريدة أخرى: “سأزور الاشقاء في المملكة المغربية  بعد ان اتلقى دعوة رسمية منهم بذلك”، مضيفا أن “ملوك المغرب دافعوا عن يهود المغرب وحموهم. للمغرب أستقرار بفضل حكامه الأسرة العلوية المباركة قرون وقرون يحسدون فضائله و نعمه على مجموعة وجدة جنرالات الفرانسيس ..مملكة التسامح الديني”.

وتواصل عدد من الأحزاب السياسية، والفعاليات الجمعوية والثقافية والدينية، والشبابية، التنديد بوقاحة، وهمجية النظام العسكري الجزائري، الذي دفع قناة “الشروق” الى التطفل على المغرب ملكا وشعبا، من خلال بث برنامج تضمن إساءة إلى المغرب، واستهدافا مباشرا للمكانة الاعتبارية لجلالة الملك محمد السادس، في تصرف أرعن استنكرته كل القوى الحية داخليا وخارجيا.

زر الذهاب إلى الأعلى