الرياضة

أربع مباريات نافذة بدون جمهور للرجاء البيضاوي

الدار/ صلاح الكومري

عاقبت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فريق الرجاء البيضاوي، بإجراء أربع مباريات "نافذة" بدون جمهور، إضافة إلى غرامة مالية قيمتها 105 آلاف درهما، بسبب أعمال الشغب التي تسبب فيها جمهوره، مساء أمس (الأربعاء)، خلال مباراة الفريق أمام الجيش الملكي، في مجمع الأمير مولاي عبد الله في الرباط، برسم الجولة التاسعة عشر من منافسات الدوري الوطني للمحترفين.

وألزمت جامعة الكرة، كذلك، الرجاء البيضاوي، بتعويض خسائر اقتلاع جمهوره عشرات كراسي المدرجات الجنوبية في ملعب مجمع الأمير مولاي عبد الله، إضافة إلى استعماله الشهب النارية، ورميها في الحلبة المطاطية، كما فرضت على الفريق الأخضر غرامة مالية قيمتها 2000 درهم، بسبب حصول لاعبيه على أربع إنذارات.

في المقابل، عاقبت جامعة الكرة فريق الجيش الملكي، بخوض مباراتين نافذتين بدون جمهور، إضافة إلى غرامة مالية قيمتها 110 آلاف درهما، لاستعمال جمهوره الشهب النارية ورمها داخل أرضية الملعب، بشكل مسترسل، وأيضا بسبب عرض جماهيره لافتات تحمل عبارات مهينة، بناء على المادتين 105 و94 من قانون العقوبات.

يذكر أن هذه المباراة، انتهت بفوز الجيش الملكي بهدفين لواحد، وعرفت أحداث شغب خطيرة، من جانب جمهور الرجاء البيضاوي، الذي قام باستعمال الشهب النارية، واقتلاع الكراسي، والاعتداء على رجاء الأمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى