سلايدرعلوم وتكنولوجيا

لتمكين التلاميذ من الإبحار الرقمي الآمن …جمعية “إنجاز المغرب” تطلق برنامج “أبطال الإنترنت”

الدار / المحجوب داسع

أعلنت جمعية “إنجاز المغرب” عن تنظيم مؤتمر عن بعد لتقديم البرنامج الجديد، الذي صممته “غوغل” والمسمى “أبطال الإنترنت”.

وسيشارك في هذا المؤتمر، الذي سينعقد يوم غد الأربعاء ابتداء من الساعة  التاسعة صباحا، دول المغرب، مصر، المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، وقطر، والتي ستكون ممثلة بالكتاب العامين لوزرات التعليم التابعة لها.

وكانت شركة “غوغل” قد أعلنت عن عقد شراكة مع مؤسسة “إنجاز العرب” ووزارات التعليم في كل من مصر والإمارات والسعودية وقطر والمغرب لتدريب 26 ألف طالب على برنامج «أبطال الإنترنت»، الذي يعلّم الأطفال أساسيات المواطنة الرقمية والسلامة الإلكترونية حتى يتمكّنوا من استكشاف عالم الإنترنت بثقة وأمان.

وتروم هذه الخطوة مساعدة الآباء والأمهات في جميع أنحاء الشرق الأوسط على تزويد أطفالهم بالأدوات اللازمة لخوض تجربة أكثر أمانًا أثناء التعلم عن بُعد طوال العام 2021.

وتم الإعلان عن هذه الخطوة عبر مدونة Google Arabia وحسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمنصة، وتمثل جزءًا من التزام Google الراسخ بمساعدة الناس على خوض تجربة رقمية أكثر أمانًا وحماية بياناتهم وخصوصيتهم.

و بمناسبة «يوم الإنترنت الآمن»، دعت الشركة مستخدمي الإنترنت في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى اتخاذ خطوات بسيطة تضمن حماية بياناتهم وخصوصيتهم وسلامتهم على الشبكة الإنترنت.

زر الذهاب إلى الأعلى