الرياضة

كأس أفريقيا.. أبناء زكرياء عبوب يدونون أول انتصار على حساب منتخب غامبيا

الدار/ رشيد محمودي

حقق المنتخب المغربي لأقل من 20 سنة، قبل قليل، أول انتصار له في منافسات كأس أمم أفريقيا، على حساب نظيره الغامبي بنتيجة هدف دون رد، خلال المباراة التي جمعتهما، على أرضية ملعب نواذيبو، برسم الجولة الأولى من دور المجموعات.
ودخل أبناء زكرياء عبوب بنهج هجومي محكم، خلال أطوار الجولة الأولى، ساهم في خلق متاعب كبيرة للخطوط الدفاعية للمنتخب الغامبي، بحيث تم تسجيل ارتباك واضح لدفاع الخصم مكن الأشبال من اصطياد ركلة جزاء حولها اللاعب المبارك المهدي إلى هدف في الدقيقة26.

وكاد المنتخب الغامبي من تعديل الكفة في الدقيقة 41، بعد هجمة مرتدة سريعة، إلا أن خروج الحارس علاء بلعوش كان ناجحا وحال دون تسجيل خطورة كبيرة على مرمى المنتخب المغربي.

وحافظ المنتخب المغربي لأقل من 20 سنة، على نفس الأسلوب الذي ظهر به في الجولة الأولى، مع الرفع من إمكانية الاستحواذ على الكرة، أمام ضغط كبير للاعبي المنتخب الغامبي، الذي يتوفر على لاعبين بمؤهلات بدنية قوية ساعدتهم على الحفاظ على إيقاع المباراة.

يذكر أن الحكم السوادني محمد علي محمود إسماعيل، قاد اللقاء بمساعدة كل من طوماس كوسوسا من زيمبابوي وميكاييل كونطيه سيراليون، في حين أناطت مهمة الحكم الرابع للسنغالي أدلبير ضيوف.

زر الذهاب إلى الأعلى