أخبار الدار

المغربي المتصدق المتورط في أحداث 11 شتنبر يحصل على مبلغ مالي بعد تسليمه إلى المغرب

الدار/ المحجوب داسع

حصل المواطن المغربي، منير المتصدق، الذي حكمت عليه محكمة هامبورغ بألمانيا، عام 2004، بالسجن 15 سنة، بتهمة التورط في هجمات 11 سبتمبر 2001، على 7000 يورو، بشكل غير منتظم، عند إطلاق سراحه من السجن.

ووضع السجين المغربي هذا المبلغ في الحساب البنكي الذي فتحه أثناء تواجده في السجن، قبل أن يتم تسليمه إلى المغرب في أكتوبر الماضي. في عملية انتهكت بحسب المصدر، القوانين الأوروبية.

وأدرج اسم منير المتصدق، 44 عاما، في قائمة الأشخاص الذي يشتبه في صلاتهم بتنظيم القاعدة الإرهابي، كما كان ضالعا في الخلية الإسلامية في هامبورغ، برئاسة المصري محمد عطا. ويعتبر مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI)، المتصدق، المنسق لعملية اختطف الطائرة التابعة لشركة الطيران الأمريكية 11 Flight Flight التي ضربت البرج الشمالي لمركز التجارة العالمي في 11 سبتمبر 2001.

ورفضت المحكمة العليا في ألمانيا، في عام 2014، طلبه بالإفراج المبكر، في الوقت الذي كان يقضي فيه حكماً بالسجن في سجن فوهلسبوتيل، أحد أحياء مدينة هامبورغ، على أساس أنه لا يزال يمثل خطراً حقيقيا. في أكتوبر الماضي، قبل ثلاثة أشهر من انتهاء مدة العقوبة الحبسية، تم إطلاق سراحه، وتسليمه إلى المغرب، بشرط منعه من زيارة الأراضي الألمانية قبل 3 أبريل 2064.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى