أخبار الدارسلايدر

“أوزون” للنظافة تطلق مبادرة ”صناع النقاء” وتعلن سنة2021 عاما من أجل عمال النظافة

الدار / المحجوب داسع

تجسيدا لمقاربتها الاجتماعية باعتبارها مقاولة مواطنة رائدة بالمملكة المغربية في مجال تدبير قطاع النظافة؛ أعلنت مجموعة “أوزون” للبيئة والخدمات أن تكون سنة 2021 عاما من أجل عمال النظافة تحت شعار  “صناع النقاء .. اعتراف وانصاف”.

وأفاد بلاغ للمجموعة، توصل موقع “الدار” بنسخة منه، أنها وضعت برنامجا إشعاعيا متنوعا ووسائل لوجيستية ومالية وبشرية ضخمة لإنجاح هذه المبادرة، التي يريدها الرئيس المدير العام السيد عزيز البدراوي اعترافا بمكانة مستخدمي مجموعة أوزون بمؤسستهم وتكريما لجهودهم بالمجتمع، ويؤكد على الاجتهاد للحفاظ على استمراريتها لتواصل أهدافها ومشاريعها الاجتماعية في السنوات القادمة”.

وأضاف البلاغ ذاته، أن  الإدارة العامة لمجموعة أوزون للبيئة والخدمات تسعى من خلال مبادرة “2021 عام عمال النظافة” توظيف جميع الوسائل الممكنة خدمة لهذه الفئة من العمال في إطار اهتمامها الشامل بجميع مستخدميها في ربوع المملكة.

كما تؤكد هذه المبادرة، وفقا لذات البلاغ، على تعاون المجموعة مع ممثليهم باختلاف توجهاتهم النقابية بما فيهم المستقلين، والعمل على إيجاد حلول لمشاكلهم وتكثيف جهود المصالح الإدارية المركزية والجهوية والمحلية وتسريع إجراءات تنفيذها والاشتغال على تحسين ظروفهم، وتطوير قدراتهم المعرفية ومواهبهم في مختلف المجالات الفنية والرياضية واهتماماتهم الإبداعية المختلفة.

وأوضح البلاغ ذاته أن هذه المبادرة  ستعرف مشاركة واسعة لنجوم الثقافة والفن والرياضة وفاعلين اجتماعيين واقتصاديين وأصدقاء أوزون المنشغلين بهموم عمال النظافة بالمغرب والخارج.

وفي هذا الإطار احتضن المقر الرئيسي لمجموعة أوزون للبيئة والخدمات بالرباط يوم السبت 13 فبراير الجاري،  المرحلة النهائية لمسابقة “مواهب أوزون” التي عرفت نهائيتها تتويج 8 فائزين من بين أزيد من 33 مشاركا قادمين من مختلف جهات المملكة وهم:

  1. عبدالغني فاسي في صنف تجويد القرآن الكريم من فاس
  2. نجاة حجي في صنف الحلويات والطبخ من الدار البيضاء
  3. عزيز بولبحاير في صنف الموسيقى والغناء من الصويرة
  4. مروة الوحيدي في صنف الفروسية من بنسليمان
  5. سعيد الدهبي في صنف الرسم من فاس
  6. مصطفى الزبط في صنف الرياضة من بوزنيقة
  7. نجيب حضري في صنف تدوير النفايات من شفشاون
  8. نورالدين بنسعيدة في صنف التمثيل من اليوسفية

كما قررت الإدارة العامة لمجموعة أوزون إنتاج أغان لبعض المشاركين، وترقية البعض، ومساعدة آخرين لصقل مواهبهم وقدمت في نهاية المسابقة هدايا وشواهد تقديرية لجميع المشاركين.

وقد ناشدت لجنة التحكيم، التي كانت تتكون من اللاعب الدولي عزيز بودربالة والفنانين نورة الصقلي، لطيفة أحرار، سعيد مسكير وهشام الوالي، على  الحفاظ على تنظيم هذه المسابقة كل سنة والعمل على الاستمرار في اكتشاف ودعم المواهب التي يزخر بهم خزان أوزون الغني بالعمال المبدعين الذين سيكون لنا موعد مع نجوم آخرين  في الدورة الثانية لمواهب أوزون السنة المقبلة.

هذه المقاربة المواطنة التي تنهجها مجموعة “أوزون” للبيئة والخدمات تجاه عمال النظافة، وممثليهم، تجسد انفتاحها على محيطها الاجتماعي،  مما أهلها للظفر بجائزة “كلوبال العالمية” كأفضل شركة عربية تشتغل بقطاع البيئة لعامي 2018 و2020 على مستوى العالم العربي، وكذا شهادات “الأيزو” العالمية (ISO 9001) للجودة و( ISO14001) للبيئة و (OHSAS18001) للصحة والسلامة في العمل، علاوة على حصولها على شهادة التصنيف الوطني من الدرجة الممتازة (A) الممنوحة من طرف المديرية العامة للضرائب “دافعي الضرائب المصنفة”.

زر الذهاب إلى الأعلى