أخبار الدارسلايدر

بعد تعليقه بسبب “كورونا”…السينغال تعيد فتح الخط الجوي دكار- الدار البيضاء

الدار- المحجوب داسع

ذكر موقع “اير جورنال” المتخصص في أخبار الطيران على الصعيد العالمي، أن  شركة طيران السنغال أعادت، يوم الثلاثاء 16 فبراير  الجاري، إطلاق الخط الجوي داكار-برشلونة عبر الدار البيضاء، بعدما تم تعليقهما  بسبب الأزمة الصحية المرتبطة بفيروس كورونا المستجد.

وأفاد المصدر ذاته، أن الشركة السينغالية قدمت ثلاث رحلات أسبوعياً بين قاعدتها في “داكار-بليز دياني” ومطار “برشلونة-إلبرات”، مرورا عبر مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، وذلك عبر  طائرة إيرباص A319، والتي بإمكانها أن تقل 12 راكبًا في درجة رجال الأعمال و 108 في الدرجة الاقتصادية.

وأضاف الموقع الاخباري أن الرحلات الجوية مقررة أيام الثلاثاء والخميس والأحد على الساعة 12:50 صباحًا لتصل في  الساعة 4:20 صباحًا  الى مطار محمد الخامس في الدار البيضاء، ثم في الساعة 8:20 صباحًا في إسبانيا بعد توقف لمدة ساعة واحدة، فيما ستغار الطائرة في رحلات العودة، كاتالونيا على  الساعة 9.45 صباحا لتصل الى الدار البيضاء في الساعة 3.15 مساءا.

وأوضح إبراهيما كين، المدير العام لشركة طيران السينغال، أن الشركة  اختارت تجربة هذا المسار الجديد من خلال برمجته  بهذه الطريقة لدعم إنتعاش القطاع السياحي من خلال هذا المكان السياحي المهم.

وأشار المتحدث ذاته الى  أنه مع تكييف أيام وأوقات الرحلات وفقًا لاحتياجات المسافرين ، فإن هذا الرابط الجوي سيعزز ويسهل الاتصال بين جنوب أوروبا، وهو سوق مصدر سياحي رئيسي وداكار ، عبر الدار البيضاء، وهي أيضًا وجهة سياحية رئيسية.

وأضاف أن الخط الجديد “يساعد أيضًا في تقريب الجالية السينغالية المتواجدة بكثرة في إسبانيا من بلدهم الأصلي من خلال تسهيل مساهمتهم في تنمية السينغال.

زر الذهاب إلى الأعلى