أخبار الدارسلايدر

الهند تدعو المغرب الى “الصبر” بخصوص شحنات إضافية من لقاح كورونا

الدار / خاص

دعا الرئيس التنفيذي لمعهد “سيروم الهندي”، أدار بوناوالا، الحكومات و الدول التي تنتظر جرعات لقاح “أسترازنيكا”، ومن بينها المغرب، الى الصبر، بعد قرار بلاده إعطاء الأولوية لشعبها.

وقال المسؤول عن أكبر منتجي لقاح كورونا المطور عن شركة أسترازينيكا ومعهد أكسفورد، في تغريدة: أعزائي البلدان والحكومات التي تنتظر covishield، أطلب منكم أن تتحلوا بالصبر، سيتم إعطاء الأولوية للاحتياجات الضخمة للهند، مع الالتزام بتحقيق التوازن لاحتياجات “بقية العالم”، وختم قائلا “نحن نبذل قصارى جهدنا”.

وأعلنت وزارة الصحة، مساء اليوم الأحد، أنه في إطار الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا، تقرر توسيع الاستفادة من عملية التلقيح الوطنية، لتشمل المواطنات والمواطنين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 60 و64 سنة، وذلك ابتداء من يوم الأربعاء 23 فبراير الجاري.

وتوصل المغرب، يوم الجمعة 22 يناير 2021، بأولى دفعات اللقاح البريطاني “أسترا-زينيكا” الهندي الصنع من جمهورية الهند، حيث تسلم 6 ملايين جرعة من اللقاح البريطاني المصنوع بالهند، في دفعتين اثنتين، فضلا عن توصله بمليون جرعة من لقاح شركة “سينوفارم” الصينية.

هذا، وبلغ عدد من تم تطعيمهم في المغرب، إلى غاية يوم أمس السبت، ما يقارب مليونين ونصف المليون شخصا. وتقدم المغرب بطلب 66 مليون جرعة من اللقاحات ما يكفي تطعيم 33 مليون شخص من أجل تحقيق 80% من المناعة الجماعية للسكان.

زر الذهاب إلى الأعلى