أخبار دولية

ميليشيات الحوثي تواصل جرائمها …قصف تجمع أطفال مدينة تعز ومطالب بتدخل أممي

الدار / متابعة

شنت مليشيات الحوثي قصفا على منطقة سكنية في مدينة تعز جنوب غربي اليمن بالقذائف المدفعية، ما أدى إلى مقتل طفل وإصابة 3 آخرين.

ووصفت الحكومة اليمنية الهجوم الحوثي بـ “جريمة حرب”، مطالبة المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن التدخل لوقف الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها المليشيات الإرهابية بشكل يومي بحق المدنيين والأطفال والنساء في مدينة تعز.

وتداول نشطاء صورا مؤثرة للضحايا، إذ يظهر طفل وهو يطبع قبلة وداع في جبين شقيقه الصغير وهو في تابوت الموت، كما ندد مركز “تعز الحقوقي” بالجريمة”، معتبرا  الاستهداف جزءا من هجمات متعمدة ضد الأحياء السكنية المعلومة، لافتا إلى أن ذلك “جرائم حرب اعتاد الحوثيون على مهاجمته”.

وأوضح المركز الحقوقي في بيان، له  أن الهجوم المدفعي تم بتوقيت مقصود، حيث جرى إطلاق القذيفة في وقت اعتاد فيه الأطفال على التجمع واللعب بالحي المقابل لخطوط النار، كما دعا البيان المجتمع الدولي إلى القيام بدروه تجاه استمرار مسلسل القتل والحصار لمدينة تعز، ووقف تصعيد المليشيا الحوثية من قصفها للمنشآت والأعيان المدنية المختلفة في شتى المحافظات اليمنية”.

يشار الى أن  مليشيات الحوثي  تفرض حصارا مشددا على مدينة تعز منذ 6 أعوام، وتواصل استهداف المدنيين بنيران قناصتها والقصف العشوائي على الأحياء السكنية ما تسبب بمقتل وإصابة آلاف المدنيين.

زر الذهاب إلى الأعلى