الرياضة

دراسة: الريال يتفوق على البارصا على شبكات التواصل الاجتماعي

كشف دراسة أجراها موقع "ستاتيستا" البريطاني، عبر الانترنت، أن نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، يتفوق على غريمه التاريخي برشلونة، في عدد المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، بفارق يصل إلى 10 بالمائة.

وأوضحت دراسة الموقع البريطاني المتخصص في عمل الإحصاءات، أن 46 بالمائة من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي يفضلون ريال مدريد، فيما وصلت نسبة أنصار برشلونة على المواقع نفسه إلى 36 بالمائة.

وطبقا للدراسة المذكورة، وصل عدد متابعي ريال مدريد إلى 109 ملايين شخص على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، و31.5 مليون شخص على "تويتر"، 68.2 مليون شخص عبر "إنستغرام"، فيما وصل عدد متابعي برشلونة إلى 102 مليون شخص عبر "فيسبوك"، وإلى 13.9 مليون شخص عبر "تويتر" و66 مليون عبر "إنستغرام".

يشار إلى أن الناديين الكبيرين سيلتقيان، غدا (السبت)، مجددا، بعد لقائهما في بطولة كأس ملك إسبانيا، أول أمس (الأربعاء)، ولكن هذه المرة في إطار منافسات بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم "الليغا".

وفاز برشلونة بمواجهة الإياب في الدور نصف النهائي لكأس ملك إسبانيا بثلاثية نظيفة على ملعب "سانتياغو بيرنابيو"، معقل ريال مدريد، ليتأهل إلى النهائي، علما بأن مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب برشلونة "كامب نو" انتهىت بالتعادل 1 / 1.

المصدر: الدار – د.ب.أ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى