الرياضة

لهذه الأسباب.. الرجاء “الجريح” مطالب بالفوز أمام بركان “المتألق”

الدار/ صلاح الكومري

يدرك الرجاء البيضاوي لكرة القدم، أن لا خيار أمامه غير الفوز حين يلاقي مضيفه نهضة بركان، بعد غد (الأحد)، في الملعب البلدي لمدينة بركان، برسم الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الأولى في منافسة كأس الاتحاد الإفريقي "كاف".

الرجاء مطالب بالفوز في هذه المباراة، ولا خيار أمامه غير ذلك، لعدة اعتبارات، أهمها، التكفير عن هزيمته أمام الفريق البركاني، في مباراة الجولة الثالثة، يوم الأحد الأخير، بأربعة أهداف لاثنين، واستعادة هيبته التي ضاعت، أخيرا، بعد تلقيه مجموعة من النتائج السلبية، ومصالحة جماهيره، وبالتالي العودة إلى الطريق الصحيح، ثم المحافظة على حظوظه "الضئيلة" في التأهل إلى دور ربع نهائي هذه المسابقة القارية.

صحيح أن فريق الرجاء البيضاوي، لا يمر بأفضل مراحله، منذ تخليه عن مدربه الإسباني خوان كارلوس غاريدو، وما زاد من تأزيم أوضاعه العقوبات التي فرضتها عليه جامعة الكرة أخير، بخوضه أربع مباريات بدون جمهور، لكنه، رغم ذلك، مطالب بالخروج من الوضعية التي يعيشها حاليا، والتي إن زادت تفاقمت، قد تدخله في دوامة لن يخرج منها سالما هذا الموسم.

مهمة الرجاء البيضاوي، في هذه المباراة، أصعب من أي مباراة أخرى خاضها هذا الموسم، إذ أن الفريق البركاني، معنوياته مرتفعة، وزادت ارتفعت أكثر بعد فوزه برباعية أمام الرجاء البيضاوي، ويحقق نتائج إيجابية في الدوري الوطني للمحترفين، مكنته من احتلال المركز الرابع برصيد 27 نقطة، بفارق نقطتين عن الرجاء البيضاوي، صاحب المركز الثاني.

إضافة إلى ذلك، فإن الفريق البركاني، المرشح الأبرز للتأهل إلى دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، إذ أنه يحتل المركز الأول في المجموعة الأولى، برصيد 7 نقط، متبوعا بحسنية أكادير، برصيد 4 نقط، ثم أوتو دويو الكونغولي في المركز الثالث برصيد نقطتين، وهو الرصيد ذاته لفريق الرجاء في المركز الأخير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة + خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى