أخبار الدارسلايدر

استفاد منها 56 طالبا بالمدارس التجارية العليا.. “التجاري وفابنك” تنظم الدورة 11 لـ”مدارس عليا للجميع”

الدار / خاص

في اطار انفتاحها على محيطها الاجتماعي باعتبارها مقاولة مواطنة، نظمت مؤسسة “الرعاية التجاري وفا بنك”  خلال الفترة من 14 إلى 19 فبراير 2020 الدورة 11 لأسبوع التركيز لفائدة تلاميذ الأقسام التحضيرية التجارية العمومية في إطار برنامجها ” مدارس عليا للجميع “.

وذكر بلاغ لمجموعة التجاري وفابنك، توصل موقع “الدار” على نسخة منه،  أن تنظيم أسبوع التركيز يعد مبادرة مواطنة تندرج في إطار برنامج شامل لدعم الأقسام التحضيرية العمومية “مدارس عليا للجميع ” الذي وضعته مؤسسة الرعاية التجاري وفا بنك منذ سنة 2007، بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

ويروم هذا البرنامج، بحسب ذات البلاغ، تحسين أداء تلاميذ الأقسام التحضيرية العمومية بغية تعزيز فرصهم لولوج المدارس العليا المغربية والفرنسية. ويتعلق الأمر كذلك برافعة فعلية لتثمين التفوق وتكافؤ الفرص، باعتبارها من المحاور الرئيسية التي تعمل من أجلها المؤسسة.

وأشار ذات المصدر الى أنه يتم تنظيم أسبوع التركيز، كل سنة، لفائدة تلاميذ الأقسام التحضيرية التجارية لكافة المراكز العمومية المغربية، المسجلين في مباريات ولوج المدارس الفرنسية العليا للتجارة، حيث استفاد منذ إطلاقها،  من هذه العملية حوالي 506تلميذ من الأقسام التحضيرية التجارية.

وأضاف البلاغ ذاته أنه بفعل التدابير الوقائية الصحية المتعلقة بجائحة كوفيد ،19وبغية ضمان استمرارية هذا البرنامج، تم تنظيم الدروس هذه السنة عن بعد على شكل فصول رقمية، ووحدها هيئة التدريس هي التي كانت مخولة للتنقل إلى الفصل من أجل الإشراف على الدروس الإلكترونية.

واستفاد من دورة هذه السنة التي جرت بمركز الأقسام التحضيرية التابع للثانوية التأهيلية عمر الخيام بالرباط 56طالبا مقبولا في مباريات ولوج المدارس التجارية العليا الذين تم انتقاؤهم من طرف وزارة التربية الوطنية.وتمكن كافة الطلبة، طيلة أسبوع، من الاستفادة من برنامج امتد ل 40ساعة من الدروس، والتي أشرف على تنظيمها أساتذة من مستوى عال، تم اختيارهم من طرف وزارة التربية الوطنية. وأتاح هذا البرنامج الذي يتضمن مختلف اختبارات المباريات للطلبة تعميق معارفهم وتهييئ الظروف المثلى لتحضيراتهم، استعدادا للامتحانات الكتابية والشفوية، في مختلف المواد المقررة في المباريات.

من خلال هذا البرنامج، الذي تجلت إيجابياته مع مرور السنين، تؤكد مؤسسة التجاري وفابنك انخراطها لدعم الشعب العمومية المتميزة.

زر الذهاب إلى الأعلى