أخبار دولية

أبوظبي .. 5.7 مليار دولار قيمة صفقات معرضي الدفاع “آيدكس” و”نافدكس” 2021

اختتمت مساء اليوم الخميس في أبوظبي فعاليات معرضي الدفاع الدولي “آيدكس” والدفاع البحري “نافدكس” 2021 بالإعلان عن قيمة الصفقات النهائية المبرمة مع الشركات الخارجية والمحلية على مدار الأيام الخمسة للمعرضين بقيمة 20.957 مليار درهم (نحو 5.7 مليار دولار).

وأفادت اللجنة العليا المنظمة للمعرضين بأن قيمة صفقات اليوم الخامس والأخير بلغت 904.2 مليون درهم (نحو 246.2 مليون دولار) توزعت على 20 صفقة بواقع 15 صفقة محلية و5 صفقات عالمية.

وأضافت ان هذه الدورة ، التي أقيمت في مركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك” ، شهدت نجاحا لافتا كونها أول حدث عالمي متخصص في القطاع الدفاعي والأمني يدشن مرحلة التعافي من “كوفيد – 19” باستقطابه 900 عارض من 59 دولة فيما ارتفع عدد الأجنحة الوطنية ليصل إلى 35 جناحا و5 دول تشارك لأول مرة.

وكشف حميد مطر الظاهري العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض “أدنيك” عن استقطاب المعرضين حتى نهاية اليوم الأخير حوالي 62 ألف و500 زائرا من جميع أنحاء العالم، مبرزا ان الأمر يعكس الأهمية الكبرى التي يتمتع بها المعرضان على أجندة الفعاليات العالمية المتخصصة..

وأشار الى ان البرتوكولات الوقائية والإجراءات الاحترازية التي قامت بها أدنيك حظيت باستحسان الزوار والعارضين والمتخصصين في قطاع صناعة المعارض والمؤتمرات.

واستعرض معرضا “آيدكس” و”نافدكس” 2021 اللذان نظمتهما شركة “أدنيك”، بالتعاون مع وزارة الدفاع والقيادة العامة للقوات المسلحة بدولة الإمارات، أحدث ما توصل إليه قطاع الصناعات الدفاعية من تكنولوجيا ومعدات متطورة ومبتكرة، إلى جانب تسليط الضوء على تطور قطاع الصناعات الدفاعية الوطنية في الامارات، وكذاعقد شراكات استراتيجية بين مختلف الجهات المشاركة وكبرى الشركات العالمية المتخصصة في هذه القطاعات.

الجدير بالذكر أنه جرى تطبيق مجموعة واسعة من إجراءات الصحة والسلامة والوقاية لضمان أمن وسلامة الوفود والمشاركين والزوار في دورة العام 2021 من المعرضين والمؤتمر الدولي للدفاع.

المصدر: الدار- وم ع

زر الذهاب إلى الأعلى