أخبار الدار

جمعية مغربية ضمن المؤسسات والجمعيات المتوجة بجائزة أفضل أداء خيري في الوطن العربي

أعلنت المنظمة العربية للتنمية الإدارية عن قائمة المؤسسات والجمعيات المتوجة بجائزة أفضل أداء خيري في الوطني العربي في دورتها الثانية (2019-2020)، (جائزة الأمير محمد بن فهد)، والتي تضمنت جمعية مغربية.

وذكرت المنظمة في بيان على موقعها الرسمي، أن قائمة الفائزين، ضمت 23 جمعية ومؤسسة تمثل 11 بلدا عربيا، توزعت على فروع الجائزة الثلاثة، وهي فرع المؤسسات الكبرى، وفرع المؤسسات المتوسطة، وفرع المؤسسات الصغيرة، مبرزة أنه تم اختيار الجهات الفائزة من بين (175) مؤسسة وجمعية خيرية، شاركت من أنحاء البلدان العربية.

وتوجت جمعية “آباء وأصدقاء الأطفال المعاقين ذهنيا” من المغرب، بالجائزة ضمن فئة المؤسسات المتوسطة إلى جانب سبع مؤسسات وجمعيات عربية أخرى.

وفاز في فرع المؤسسات الكبرى، كل من المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية (البحرين)، وجمعية الشارقة الخيرية (الامارات)، وجمعية المودة للتنمية الأسرية بمكة المكرمة (السعودية).

فيما توجت في فرع المؤسسات الصغيرة، كل من جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية (البحرين)، ومؤسسة روابي الخير التنموية (اليمن)، والجمعية التونسية للنهوض بالصحة النفسية (تونس)، وجمعية نساء بيتا التنموية (فلسطين)،ومؤسسات الثناء لتنمية المجتمع وحماية البيئة، والتنمية والعون الإنساني (مصر)، وبرنامج الصحة الإنمائي (السودان)، والجمعية الخيرية لرعاية مرضى الروماتيزم (السعودية)، وجمعية منشية المزار الجنوبي الخيرية (الأردن). وتهدف جائزة “الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري في الوطن العربي” التي تنظمها مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية، بتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية، إلى المساهمة في الارتقاء بأداء المؤسسات الخيرية، وبمستوى الخدمات المقدمة للمستفيدين على مستوى العالم العربي.

المصدر: الدار- وم ع

زر الذهاب إلى الأعلى