الرياضة

برشلونة يتطلع لـ”الضربة القاضية” في “الكلاسيكو”

يدخل فريق برشلونة مباراة "الكلاسيكو" أمام "غريمه" ريال مدريد، اليوم (السبت)، برسم الجولة الـ26 من منافسات الدوري، بهدف الفوز أمامه مجدا في أقل من أربعة أيام، وبالتالي توجيه "ضربة قاضية" للنادي الملكي، والتخلص من منافس ثقيل على لقب الدوري الإسباني.

واستنادا لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن برشلونة يسعى لاستغلال فوضى ريال مدريد عقب الهزيمة في كلاسيكو الكأس بنتيجة (3-0)، الأربعاء الماضي، لتوجيه ضربة جديدة له على ملعبه "سانتياجو برنابيو".

وأشارت الصحيفة ذاتها إلى أن فوز برشلونة، اليوم، يعني تخلصه من ريال مدريد، الذي سيخرج من حسابات الصراع على لقب الدوري، إذ أن الفارق سيتسع إلى 12 نقطة بين الفريقين.

وأوضحت أن برشلونة يريد تحقيق إنجاز تاريخي لا مثيل له بإسقاط ريال مدريد مرتين متتاليتين على ملعب "سانتياجو برنابيو" خلال 4 أيام فقط.

وعلى الجانب الآخر، أكدت الصحيفة أن ريال مدريد هو أكثر فريق في العالم قادر على إعادة ترتيب أوراقه، وبالتالي فإن الفوز اليوم سيعيد إحياء آماله في حصد لقب الدوري، بعد أن يتقلص الفارق إلى 6 نقاط فقط مع الحصول على دفعة كبيرة بسبب الانتصار في الكلاسيكو.

وذكرت أن وجود أتلتيكو مدريد أيضا في المنافسة على اللقب، وخوضه مباراة مع برشلونة في الجولة الـ31 من البطولة، سيخدم حظوظ الريال في العودة خلال الـ12 جولة المقبلة عقب الكلاسيكو.

وأتمت الصحيفة تقريرها بأن خوض مباراة الأربعاء الماضي وأخرى في دوري الأبطال خلال منتصف الأسبوع المقبل (أمام أياكس) سيؤثر على تشكيلة ريال مدريد في مباراة اليوم، وذلك عكس برشلونة الذي لا يرتبط بمباريات أخرى هذا الأسبوع.

تتوجه الأنظار الليلة إلى ملعب "سانتياغو برنابيو" في العاصمة الإسبانية، والذي يستضيف "كلاسيكو الثأر" بين ريال مدريد وبرشلونة في المرحلة السادسة والعشرين للدوري الإسباني لكرة القدم، وهو "الكلاسيكو" الثاني خلال 3 أيام، إذ حقق برشلونة، الأربعاء الماضي، فوزا عريضا على الريال 3-0، في إياب نصف نهائي مسابقة الكأس (1-1 ذهابا).

ويتصدر برشلونة الدوري برصيد 57 نقطة مقابل 48 للريال، الثالث، و50 نقطة لأتلتيكو مدريد الذي يحل غدا ضيفا على ريال سوسييداد.

المصدر: الدار -وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 + تسعة =

زر الذهاب إلى الأعلى