سلايدرمال وأعمال

رغم أزمة “كورونا”..البنك العقاري والسياحي يبصم على أداء جيد في 2020

الدار / خاص

تمكن البنك العقاري والسياحي “السياش”، من معالجة طلبات قروض “أوكسجين” بمبلغ 0.7 مليار درهم مع نسبة منح بلغت 52 في المائة، كما استطاع دراسة طلبات الحصول على قروض شركة “ضمان انطلاق” بمبلغ 2.7 مليار درهم، ثمت الموافقة على قروض بقيمة 1.4 مليار درهم، ونسبة منح في حدود 88 في المائة.

وأكد لطفي السقاط، الرئيس المدير العام لـ”السياش”، في ندوة رقمية لتقديم حصيلة البنك، أمس الخميس، أن البنك لازال مستمرا في تنويع مصادر إعادة التمويل بإصدار 4.5 مليار درهم من شهادات الإيداع والحصول على خط إعادة تمويل بقيمة 40 مليون يورو من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

وأشار الى أنه تم الشروع  في استغلال المديرية الإقليمية الجديدة لسايس و7 وكالات جديدة، فضلا عن افتتاح 60 شباكا إلكترونيا جديدا في إطار الشراكة، كما تم تنفيذ 60 جهازًا جديدًا لإدارة الحركة الجوية كجزء من الشراكات، مع إثراء مستمر للعرض الرقمي من خلال إطلاق ميزات جديدة.

وأوضح “البنك العقاري والسياحي” أن السنة الماضية تميزت على الخصوص بنمو ودائع الزبناء بنسبة 21 في المائة، من سنة لأخرى، لتستقر عند 54 مليار درهم، كما نمت القروض الممنوحة للزبناء بواقع 19 في المائة لتبلغ عند نهاية السنة الماضية 63 مليار درهم مقابل 53.1 مليار درهم سنة 2019.

زر الذهاب إلى الأعلى