أخبار الدارسلايدر

الاسبان يقودون مجددا حربا ضد المنتجات الفلاحية المغربية

الدار / ترجمات

حثت الحكومة الإسبانية، بروكسيل كتابيًا على “اليقظة الشديدة بشأن الامتثال للاتفاقية” التي وقعها الاتحاد الأوروبي والمغرب لضمان احترام الشروط المتفق عليها فيما يتعلق باستيراد الطماطم من المغرب، وفقا لما أوردته صحيفة “أغرودياريو” الاسبانية.

وأشارت ذات الصحيفة الى أن الأمين العام للزراعة والأغذية، فرناندو ميراندا، تحدث الأربعاء الماضي، عن تحذير المنظمات الزراعية الأندلسية في الأيام الأخيرة من “تغيير خطير” في سوق الطماطم الأوروبية بسبب فائض العرض الناتج  حسب رأيها، من دخول الطماطم المغربية من المغرب.

وأوضح ميراندا، الذي شارك في إشبيلية في اجتماع مع ممثلي المزارعين في المنطقة،  أنه في الأشهر الأخيرة كانت هناك “مشاكل” في إنتاج الطماطم في ألميريا بسبب التغيرات في درجات الحرارة والمسائل اللوجستية.

وأبرز رئيس وزارة الزراعة والثروة السمكية والأغذية أن هذه الحالة تعكس “الحاجة إلى التحديث وزيادة الكفاءة” في إنتاج فواكه وخضروات الدفيئة في إسبانيا، والتي تتركز بشكل أساسي في تربة ألميريا، مضيفا أن الحكومة المركزية في مدريد قد أدرجت استثمارًا بقيمة 122 مليون يورو في خطتها للانتعاش الاقتصادي من أجل “وضع الصوبات الزراعية في وضع تنافسي أفضل”.

زر الذهاب إلى الأعلى