حوادثسلايدر

السلطات الاسبانية ترحل ناشطين ينحدران من الريف إلى المغرب بعد رفض طلب لجوئهما

الدار / خاص

رفضت السلطات الإسبانية طلبي للجوء تقدم بهما شابان من الريف، تم ترحيلهما إلى مطار العيون رفقة 18 مهاجرا آخرين، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الإسبانية “ايفي”، اليوم السبت.

وذكر المصدر الإعلامي، أن الأمر يتعلق بشابين يبلغان من العمر 21 و24 عامًا، واللذان وصلا الى اسبانيا يوم 18 يناير المنصرم، على متن قارب مطاطي، حيث تم إنقاذهم من قبل فرق الإنقاذ البحري الاسباني “سالفامينتو ماريتيمو” قبالة سواحل غرناطة رفقة نشطاء آخرين في حراك الريف.

وقال أحد النشطاء في حديث لوكالة “ايفي”، إنه قضى أكثر من شهر في مركز احتجاز الأجانب (CIE) في مورسيا، مشيرا الى أن السلطات قامت بترحيلهم بسرعة، لدرجة أنهم لم يتمكنوا من التعاقد مع محامين لاستئناف الإجراء المتخذ ضدهم من قبل السلطات الاسبانية.

وأضافت وكالة الأنباء الإسبانية أن الشابين تم ترحيلهما من مدريد بالطائرة إلى لاس بالماس، ثم من هناك عبر طائرة أخرى متجهة إلى مدينة العيون، مبرزة أنه تم استنطاقهما لعدة ساعات من قبل الشرطة المغربية، حول ظروف مغادرتهما بالقوارب الى اسبانيا، ليتم السماح لهم بعد ذلك بالعودة الى مدينة الحسيمة في رحلة على مسافة  1700 كيلومتر بالحافلة.

زر الذهاب إلى الأعلى