الرياضةسلايدر

باريس سان جرمان يفوز على ديجون برباعية

حقق باريس سان جرمان فوزاً كبيراً السبت على مضيفه ديجون صاحب المركز الأخير برباعية نظيفة في المرحلة السابعة والعشرين من بطولة فرنسا لكرة القدم، ليقلص الفارق مؤقتاً إلى نقطة واحدة مع ليل المتصدر الذي يلتقي ستراسبورج الأحد.

وعوّض سان جرمان بالتالي خسارته المفاجئة على أرضه أمام موناكو صفر-2 في الجولة الماضية ليرفع رصيده إلى 57 نقطة ويرتقي إلى المركز الثاني الذي سيتنازل عنه فقط في حال فوز ليون على مضيفه مرسيليا الأحد.

واستمر غياب البرازيلي نيمار الذي عاود تمارينه الفردية خلال الأسبوع الحالي بعد إصابته في العضلة المقربة الطويلة في 10 من الشهر الحالي. كما غاب عن اللقاء المهاجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي ومواطنه الجناح أنخل دي ماريا وصانع الألعاب الإيطالي ماركو فيراتي.

ومرر كيليان مبابي كرة أمامية على الجهة اليسرى باتجاه ديالو ومنه إلى الإيطالي مويز كين الذي تخطى المدافع جوناثان بانزو بتمويه بجسده قبل أن يسدد داخل الشباك (6).

والهدف هو الحادي عشر في الدوري المحلي لمويز المعار من إيفرتون الإنجليزي.

ثم احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح فريق العاصمة الفرنسية إثر لمسة يد من بيرسان سيلينا داخل المنطقة، فانبرى لها بنجاح مبابي (32). وأضاف الألماني يوليان دراكسلر هدفاً ثالثاً لسان جرمان، لكن الحكم لم يحتسبه لأن مبابي صاحب التمريرة الحاسمة كان في وضع تسلل (35). وفي مطلع الشوط الثاني عزز مبابي تقدم فريقه اثر تمريرة من البرازيلي رافينيا ليتابعها بيسراه داخل الشباك (51) ليعزز صدارته لترتيب الهدافين مع 18 هدفاً هذا الموسم وإلى 21 هدفاً في 30 مباراة في مختلف المسابقات.

كما رفع مبابي رصيده من الأهداف منذ انتقاله إلى سان جرمان معاراً من موناكو في غشت عام 2017 قبل أن يصبح لاعباً رسمياً في صفوفه في العام التالي، إلى 98 هدفاً في مختلف المسابقات. وألغى الحكم هدفاً جديداً لدراكسلر المتسلل في الدقيقة 74، قبل أن يختتم لاعب الوسط الدفاعي البرتغالي دانيلو بيريرا مهرجان الأهداف بكرة رأسية مستغلاً ركلة ركنية رفعها دراكسلر (82).

المصدر: الداروكالات

زر الذهاب إلى الأعلى