الرياضة

شغب الكلاسيكو.. إطلاق سراح القاصرين وإيداع 13 راشدا سجن “العرجات”

الدار/ صلاح الكومري

قررت النيابة العامة في الحكمة الابتدائية في مدينة الرباط، إطلاق سراح عشرة قاصرين، من أنصار الرجاء البيضاوي، أوقفوا على خلفية ارتكابهم أعمال شغب خلال مباراة فريقهم أمام مضيفه الجيش الملكي "الكلاسيكو"، يوم الأربعاء الأخير، في مجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وارتأت النيابة العامة متابعة الأطفال القاصرين في حالة سراح، بينما قررت استمرار التوقيف الاحتياطي في حق 13 راشدا، تم إيداعهم سجن "العرجات" ضواحي العاصمة، في انتظار انطلاق محاكمتهم يوم الاثنين المقبل.

ومباشرة بعد إقرار النيابة العامة إيداع الموقوفين الراشدين سجن "العرجات"، سادت حالة من الحزن والصراخ والعويل في أرجاء المحكمة من طرف أمهاتهم وأهاليهم.

وكانت قوات الأمن قد أوقفت القاصرين والراشدين إياهم، على خلفية ارتكابهم أعمال شغب في مدرجات ملعب الأمير مولاي عبد الله، كما ضبطت في حوزة بعضهم أسلحة و30 ساطورا، استنادا لما كشفته مصادر أمنية لموقع "الدار".

وكانت مدرجات ملعب الأمير مولاي عبد الله،  تحولت إلى كتلة لهب تغطيها سحابة دخان، بسبب استعمال جماهير الفريقين لمئات الشهب النارية، يُجهل مصدرها، وكيفية تسريبها، مع العلم أن السلطات الأمنية في مدينة الرباط، كانت حريصة على الحيلولة دون تسريب أي مواد حادة، أو مواد قابلة للإشعال، من شأنها أن تؤدي إلى أعمال شغب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى