سلايدرصحة

المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض تحذر من فقدان التقدم ضد كوفيد-19 إذا تم التراجع عن الإجراءات الصحية

حذرت مديرة المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، روشيل والينسكي، امس الإثنين، من أن البلاد معرضة لخطر فقدان التقدم الذي أحرزته مؤخرا في المعركة ضد كوفيد-19 إذا تراجعت الولايات عن الإجراءات الصحية.

وقالت “أنا قلقة فعلا بشأن التقارير التي تفيد بأن المزيد من الولايات تتراجع عن الإجراءات الصحية العامة التي أوصينا بها لحماية الناس من كوفيد-19”.

وقالت أيضا “في هذا المستوى من الحالات مع انتشار المتحورات، نحن بموقف أن نفقد تماما الأرضية التي اكتسبناها بشق الأنفس”. بعد أسابيع من تراجع أعداد حالات الإصابة، عادت الإصابات الجديدة إلى الارتفاع مرة أخرى، بزيادة نحو 2 في المائة الأسبوع الماضي مقارنة بالأسبوع السابق، وفقا لوالينسكي. وبالمثل، ارتفع معدل الوفيات في الأيام الـ7 الأخيرة أيضا بأكثر من 2 في المائة، إلى نحو 2000 حالة وفاة يوميا.

ودعت عامة الناس إلى الاستمرار في ارتداء كمامات مناسبة، واتخاذ إجراءات أخرى لوقاية الصحة العامة. وأضافت أنه “من المهم جدا أن نبقى متيقظين ونواصل باستمرار اتخاذ جميع خطوات الوقاية التي نعرف أنها تعمل على كبح تفشي كوفيد-19، بينما نشق طريقنا نحو التلقيح الجماعي”.

لقد شهدت الولايات المتحدة تسجيل أكثر من 28.6 مليون حالة إصابة، مع أكثر من 513900 حالة وفاة مرتبطة بالوباء، حتى بعد ظهر الإثنين، وفقا لإحصاءات في الوقت الفعلي تحتفظ بها جامعة جونز هوبكنز.

المصدر: الدار– واج

زر الذهاب إلى الأعلى