أخبار دولية

بولونيا تخطط لتشغيل أول محطة للطاقة النووية في عام 2033

أعلن مفوض الحكومة البولونية للبنية التحتية للطاقة الاستراتيجية بيوتر نايمسكي أنه من المتوقع أن يتم تشغيل أول محطة للطاقة النووية في بولونيا في عام 2033 – وسيتم بناؤها في شمال البلاد.

وقال بيوتر نايمسكي، في تصريح لإذاعة “إر إف إم 24 ” الخميس، إن عام 2033 سيكون هو الوقت المناسب الذي ستدخل فيه وحدة الطاقة النووية الأولى حيز التشغيل. ووفقا له، يجري النظر في موقعين لبناء أول محطة للطاقة النووية – منطقة ليوباتوفو أو زارنوفيتس في محافظة بوميرانيان في شمال البلاد.

وأشار مفوض الحكومة البولونية إلى أن الزيادة في أسعار الكهرباء للمستهلكين هذا العام بنحو 10 في المائة ترجع إلى زيادة تكاليف تشغيل محطات الطاقة التي تعمل بالفحم الحجري.

ووفق ا للتوجيهات الأوروبية، يتعين على بولونيا أن تدفع مبلغا إضافيا مقابل انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون. واعتبر أن سعر الكهرباء في البلاد سيستمر في الارتفاع، ويمكن أن يحدث انخفاض في الأسعار عندما يتم تشغيل محطات الطاقة النووية. وأضاف نايمسكي أن التكنولوجيا والشريك الأجنبي لبناء محطة الطاقة النووية لم يتم اختيارهما بعد. وحاليا، يتم إنتاج أكثر من 70 في المائة من الكهرباء في بولونيا بواسطة محطات الطاقة التي تعمل بالفحم.

المصدر: الداروم ع

زر الذهاب إلى الأعلى