أخبار الدارسلايدر

وزير الخارجية الأردني: تدشين القنصلية بالعيون تأكيدا لدعمنا ومساندتنا للمغرب في قضية وحدته الترابية

الدار/ رشيد محمودي

شهدت مدينة العيون، اليوم الخميس، فعاليات تدشين القنصلية العامة للمملكة الهاشمية الأردنية، بحضور ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، وأيمن الصفادي، نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية للأردن.

وعبر أيمن الصفادي، وزير الخارجية ونائب رئيس الوزراء بالمملكة الأردنية، خلال الندوة الصحفية، عن سعادته بتواجد بين أحضان بلده الثاني المغرب وخاصة بمدينة العيون عاصمة الأقاليم الصحراوية المغربية، خلال فعاليات تدشين القنصلية العامة للمملكة الهاشمية.

وقال الصفادي، إن العلاقة بين المغرب والأردن، هي علاقة تاريخية قوية واستراتيجية متميزة، تتمدد إلى التعاون المستمر بين القياديين، مشيرا إلى أنها نموذجا للعلاقات الدولية العربية التي تنتظرها المصالح المشتركة لتحقيق التنمية داخل الشعوب ومواجهة كل التحديات.

وأفاد وزير الخارجية الأردنية، أن افتتاح القنصلية بمدينة العيون، هو تأكيد للموقف الثابت للأردن، تجاه المغرب، بحيث إن المملكة الهاشمية، ستظل بجانب الوحدة الترابية للمملكة المغربية الشقيقة، كما أنه ا الحدث تأكيد على العمل المتواصل لحل المشكل المفتعل بشأن الصحراء المغربية وفق الشرعية الدولية ومبادرة الحكم الذاتي التي تبقى الحل الوحيد والصادق والمنطقي للقضية.

وتابع قائلا:” نحن في منطقتنا العربية بشكل عام نحتاج إلى توحيد جهودنا والتركيز على مواجهة التحديات المشتركة وكل نريد تجاوز الخلافات والتوثرات لتحقيق مطالب شعوبنا المشروعة”.

وأضاف:” التعاون بين المملكتين ينطلق بتوجيهات دائمة ونسعى للارتقاء بتعاوننا في كل أوجهه.. من أجل خدمة القضايا العربية وتعزيزالعملالمشترك وذلك بالمزيد من العمل بين الدول لتحقيق الأمن والاستقرار”.

زر الذهاب إلى الأعلى