أخبار دولية

الهند .. تدفقات الاستثمارات الأجنبية المباشرة تجاوزت 67 مليار دولار

أعلنت وزارة المالية الهندية، اليوم الجمعة، أن تدفقات الاستثمارات الأجنبية المباشرة على البلاد بلغت 67.54 مليار دولار خلال الفترة ما بين شهري أبريل ودجنبر 2020.

وأشارت الوزارة إلى أن “الحكومة عملت على وضع سياسة استثمار أجنبي مباشر مواتية للمستثمرين. وكان الهدف هو إزالة القيود التي تعيق تدفق الاستثمارات نحو البلاد”.

وبالنسبة للحكومة الهندية، فإن الاستثمار الأجنبي المباشر يعد محركا رئيسيا للنمو الاقتصادي ومصدرا مهما للتمويل غير القائم على الديون ، وذلك من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية في البلاد.

واعتبرت الوزارة أن “التدابير التي اتخذت في هذا الاتجاه على مدى السنوات الست الماضية أعطت ثمارها، كما يدل على ذلك تزايد حجم الاستثمار الأجنبي المباشر المتدفق على البلاد”.

وقد حقق الاقتصاد الهندي نموا بنسبة 0.4 في المائة خلال الفصل الأخير من السنة (أكتوبر – دجنبر)، ليستأنف بذلك نموه بعد تسجيل انخفاض خلال فصلين متتاليين، وفقا لبيانات الحكومة الهندية الصادرة مؤخرا.

واستعاد ثالث أكبر اقتصاد في آسيا قوته بعد إغلاق استمر لعدة أشهر أثر بقوة على سوق الشغل، مما أدى إلى انكماش اقتصادي قياسي بأكثر من 23 في المائة بين شهري أبريل ويونيو 2020.

المصدر: الداروم ع

زر الذهاب إلى الأعلى