أخبار الدارسلايدر

صور مثيرة تنشر لأول مرة تظهر مروحيات البحرية الملكية في تمرين مع مدمرات أمريكية

الدار / خاص

نشرت صفحة “فار ماروك”، التي تعنى بمستجدات القوات المسلحة الملكية، صورا حصرية للتداريب العسكرية البحرية التي يجريها المغرب والولايات المتحدة الأمريكية، تحت إسم “مصافحة البرق” خلال الأسبوع الأول من شهر مارس الجاري.

وتروم هذه التداريب العسكرية الأولى من نوعها في عهد الرئيس الأمريكي الجديد، جو بايدن، تعزيز الاستجابة للتهديدات الأمنية والرفع من قدرات القوات البحرية سواء المغربية أو الأمريكية في مجال المواجهات العسكرية البحرية.

وتظهر الصور الطيران المقاتل المغربي الى جانب سرب من مقاتلات القوات الجوية الملكية ضمن مناورات جو-بحرية ضخمة تخليذا ل200 سنة من العلاقات المغربية الأمريكية.

كما تظهر الصور كذلك، مروحية Panther تابعة للبحرية الملكية في تمرين مع المدمرة الأمريكية USS Mitsher (DDG-57)، وكذا تمرين للتزود بالوقود بين طائرات الاف5 المغربية و الاف18 الأمريكية.

جدير بالذكر أن هذه التداريب العسكرية البحرية، التي تحمل اسم “مصافحة البرق”، تعرف مشاركة حاملة الطائرات الأمريكية العملاقة “يو إس إس دوايت دي أيزنهاور” وفرق من البحرية الأمريكية، إضافة إلى فرق من القوات البحرية الملكية المغربية، والقوات الجوية الملكية المغربية.

وتشمل هذه التداريب والمناورات العسكرية بين الأمريكيين ونظرائهم المغاربة، التداريب على الحرب السطحية بين السفن، والحرب المضادة للغواصات المائية، والحرب الجوية والهجومية، إضافة إلى التدرب على القيام بالدعم اللوجستي المشترك، وعمليات الاعتراض البحري.

زر الذهاب إلى الأعلى