سلايدرمال وأعمال

قطاع صناعة الطيران بالمغرب يبهر إسرائيل واستثمارات ضخمة في الطريق

الدار / خاص

ذكر القائم بالأعمال في مكتب الاتصال الإسرائيلي بالمغرب ديفيد غوفرين، أن لقاء عمل جمعه بشركات تصنيع محركات الطائرات يوم أمس الجمعة 5 مارس الجاري.

وغرد غوفرين على حسابه الرسمي بتويتر: “سررت بلقاء عمل بالدار البيضاء مع مدراء واحدة من أهم الشركات العالمية في مجال الطيران، والمختصة في تصنيع محركات الطائرات وغيرها لشركات عملاقة مثل بوينغ وإيرباص”.

كما أكد الدبلوماسي الإسرائيلي على رغبة بلاده في عقد شراكات في هذا المجال بالقول: “نحن جادون في عقد شراكات في كل المجالات لأننا نؤمن أن هذا سيعود بالنفع الكبير على المغرب وإسرائيل”.

يشار الى أن الاتفاق الثلاثي، الذي وقعه المغرب وإسرائيل وأمريكا، يعد بمثابة خارطة طريق ستشتغل عليها الدول الثلاث في المرحلة المقبلة، وذلك بعد عودة العلاقات بين الرباط وتل أبيب واعتراف واشنطن بمغربية الصحراء.

واتفق المغرب وإسرائيل على تشجيع التعاون الاقتصادي ومواصلة التعاون في مجالات الطيران والتأشيرات، والخدمات الثنائية والسياحية والماء والأمن الغذائي والتنمية والطاقة والمواصلات السلكية وغير السلكية.

وتلتزم الدول الثلاث الموقعة على الاتفاق بالكامل بالعناصر المتضمنة في هذا الإعلان، وتحديد مزيد من الخطوات قصد تنفيذ بنوده في مختلف مجالات التعاون الثنائي.

زر الذهاب إلى الأعلى