أخبار الدارسلايدر

التصدي للهجمات الجوية يجمع قوات البحرية الملكية ونظيرتها الفرنسية في مناورات عسكرية

الدار / خاص

نفذت البحرية الملكية المغربية تداريب عسكرية مع نظيرتها الفرنسية، شملت تمارين وتطبيقات خاصة بالدفاع الجوي وحرب سطح-سطح ومنظومات الاتصالات، وفقا لما أعلنت عنه السفارة الفرنسية في العاصمة الرباط على صفحتها “الفايسبوكية”، أمس الجمعة.

وأشارت التمثيلية الدبلوماسية الفرنسية بالمغرب الى أنه تم تشكيل مجموعة حاملة الطائرات الفرنسية (gan) حول حاملة الطائرات شارل ديغول في 21 فبراير 2021 من طولون لتنفيذ مهمة كليمنصو 21،  مضيفة أن ” مشاركة الفرقاطة البحرية الملكية علال بن عبد الله في عملية مرافقة للقوة بحرية الفرنسية تقودها حاملة الطائرات نفسها خلال الفترة الممتدة بين 24-26 فبراير، في البحر الأبيض المتوسط”.

وأكد المصدر ذاته أن “هذه الملاحة الجماعية، التي تتطلب صرامة كبيرة، توضح تقدمًا كبيرًا في التعاون العملياتي البحري الفرنسي المغربي”، مشيرة الى أنه ” تم إجراء تفاعلات متعددة ذات صعوبة متزايدة، بما في ذلك تمارين مضادة للطائرات ومضادة للسطوح وتمارين اتصال، مدعومة بتحسين تدريجي في الاتصال بين الوحدات المشاركة”.

وتابعت السفارة الفرنسية بالرباط أن ” تطوير قابلية التشغيل البيني بين الفرقاطة المغربية وفرقاطة الدفاع الجوي شوفالييه بول والمباني الأخرى التي تشكل حراسة “gan”، هو هدف تم تحقيقه بالكامل، من خلال “تبادل المعلومات التكتيكية في الوقت الفعلي بشكل كبير في نجاح هذه الدورات التدريبية عالية المستوى”.

زر الذهاب إلى الأعلى