أخبار دولية

التوانسة يردون على المرزوقي…شكرا لدولة الإمارات على اللقاحات

الدار / خاص

عقب التصريحات المسيئة التي أصدرها الرئيس التونسي الأسبق، منصف لمرزوقي في حق دولة الإمارات العربية المتحدة، خرج عدد من التونسيين لانتقاد هذه التصريحات غير المسؤولة، مؤكدين بأن الإمارات وقفت الى جانبهم في محنة فيروس كورونا.

وأقر التونسيون، كما يتضح من خلال هذا الفيديو، بان الامارات لم تذخر جهدا في سبيل مساعدة الشعب التونسي على تجاوز محنته، وامداده بلقاحات فيروس “كورونا” عكس ما ذهب اليه منصف المرزوقي،  الذي دعا لإعادة منحة لقاحات كورونا أهدتها دولة الإمارات إلى تونس.

وقال المرزوقي، المنتمي الى الاخوان، عبر صفحته على “فيسبوك: “أرجعوا لإمارات لقاحاتهم، المنّ الحقير لا يكون على التونسيين”، داعياً رئيس الحكومة هشام المشيشي لفعل ذلك.

وأوضح عدد من التونسيين أن الشعب التونسي والامارات سيظلان دوما شعبيين متحديين، كما كان دائما في المحن والشدائد، وهو أكبر رد على الدعوة التي أطلقها  الرئيس التونسي السابق، منصف المرزوقي.

وعبر عدد من التونسيين عن فرحتهم باللقاحات والمساعدات التي قدمتها أبوظبي، مؤكدين على أن الإمارات دأبت دوما على دعم “الدول المحتاجة”، كما يتضح من خلال هذا الفيديو.

وكانت الامارات العربية المتحدة في اطار علاقاتها الأخوية مع البلدان العربية الشقيقة قد منحت تونس1000 جرعة من لقاح كورونا لمساعدتها في عملية التلقيح ضد الوباء التاجي، وذلك في اطار استراتيجية أبوظبي لتقديم يد العون والمساعدة لكل الدول العربية الشقيقة.

زر الذهاب إلى الأعلى