حوادثسلايدر

جرحى في اقتحام عشرات “الحراكة” الأفارقة للسياج الحدودي لمليلية المحتلة

الدار / خاص

أقدم عشرات المهاجرين غير النظاميين بشكل جماعي، في الساعات الأولى من صباح، أمس الاثنين، على اقتحام السياج الحدودي لمليلية المحتلة، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الاسبانية غير الرسمية “أوربا بريس”.

وذكر المصدر الإعلامي أن 59 مهاجرا من دول جنوب صحراء إفريقيا، تمكنوا من تجاوز السياج والوصول إلى مليلية المحتلة، من أصل 150مهاجرا سريا الذين نفذوا الجماعي على سياج سبتة على الساعة الخامسة صباحا من يوم أمس الاثنين.

ولم يثني، بحسب ذات المصدر، تدخل قوات الأمن المغربية معززة بعناصر الحرس الإسباني، المهاجرين غير النظاميين من تجاوز السياج الحدودي للثغر المغربي المحتل، اذ تمكن 59 منهم من الوصول الى مليلية، في عملية أسفرت عن جرح مهاجرين إثنين و3 عناصر من الحرس المدني، جروح متفاوتة الخطورة.

وكشفت وكالة “أوربا بريس” أن السلطات المحلية بمدينة مليلية المحتلة قامت بنقل جميع المهاجرين الذين تمكنوا من اجتياز السياج الحدودي بالقوة، إلى مراكز خاصة بالإيواء المرتبط بالحجر الصحي، حيث سيخضعون لتحاليل الكشف عن فيروس “كورونا” المستجد، ليتم بعد ذلك نقلهم إلى المركز المخصص لإيواء المهاجرين غير النظاميين بالمدينة في انتظار مباشرة إجراءات طردهم بشكل نهائي.

زر الذهاب إلى الأعلى