أخبار الدار

تسليط الضوء بمكسيكو على الدور الحيوي التي تضطلع به المرأة في التنمية بالمملكة

تم تسليط الضوء بمكسيكو على الدور الحيوي التي تضطلع به المرأة في التنمية السوسيو-اقتصادية بالمغرب، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

وخلال تظاهرة تم تنظيمها بمبادرة من سفارة المملكة في العاصمة المكسيكية، تم التأكيد على أهمية هذا اليوم العالمي في تكريم النساء وإبراز مساهماتهن منذ قرون في جميع جوانب الحياة بالمغرب. وبهذه المناسبة، قالت حرم سفير المغرب بالمكسيك إن المغرب، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، جعل تعزيز حقوق المرأة في صلب مشروعه المجتمعي القائم على ترسيخ دولة القانون والديمقراطية وتعزيز الإنصاف والمساواة بين الرجل والمرأة، “وهو ما يشكل مصدر فخر لبلادنا”.

وذكر بلاغ للتمثيلية الدبلوماسية المغربية بالمكسيك، أنه تم، بحضور عدد من النساء من آفاق مختلفة، تكريم شخصيات نسائية من بينهن السيدة جانيت هيرمان دي لونغوريا، أول قنصل فخري للمغرب في المكسيك، والسيدة هند الطود، الجامعية والباحثة في مركز للابتكار والتطوير التكنولوجي بمكسيكو، وذلك اعترافا بمساهمتهن في المجالات الاجتماعية والإنسانية والأكاديمية.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم أيضا إبراز ثقافة المملكة وتراثها، من خلال تنظيم عرض أزياء للقفطان ومعرض للصناعة التقليدية على إيقاع الموسيقى المغربية.

المصدر: الداروم ع

زر الذهاب إلى الأعلى