نساء

بالرغم من استثنائية الظرفية.. تظاهرة “الصحراوية” تعود في نسختها السابعة بـ”الداخلة”

الدار / خاص

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تحتضن جوهرة الصحراء مدينة الداخلة، التحدي الرياضي النسائي التضامني، “الصحراوية” في دورته السابعة في الفترة ما بين 13 إلى 20 مارس 2021.

وتستمر مغامرة “الصحراوية” بدورة جديدة، تمثل محطة مهمة في تاريخ هذا التحدي النسائي 100٪، الذي تنظمه جمعية خليج الداخلة l’association Lagon Dakhla والداخلة اتتيود Dakhla Attitude. فمنذ انطلاق هذا التحدي والمنظمون حريصون على تعزيز قيم التضامن، من خلال مسابقات وأنشطة أهم ما يميزها تجربة العيش الفريدة لقيم التحدي النسائي، وقد تمكنت هذه التظاهرة من استقطاب سفراء من المغرب وأيضا من جميع أنحاء العالم للمساهمة والترويج لهذا التحدي.

وحسب البلاغ الصحفي، توصلت “الدار” بنسخة منه، ستتنافس خلال هذه السنة، 80 امرأة من المغرب، ومن دول مالي ورواندا وغانا وبلجيكا وفرنسا لصالح 40 جمعية وطنية ودولية.

ويعد الحافز الموحد الذي يحرك جميع المشاركات، هو روح التضامن والتحدي وتجاوز الذات والحزم، حيث ستواجه هؤلاء النسوة بعضهن البعض في تحدي تضامني بين كثبان الداخلة وأمواجها الآسرة.

وتزامناً مع ظرفية كوفيد-19 الإستثنائية، ستكون الصحراوية في نسختها السابعة، حدثًا “آمنًا” ينفذ بروتوكولات وتدابير صحية محددة، حدث آمن في الهواء الطلق، يؤكد على أهمية المشاركة والصداقة، وسيكون أيضًا فرصة سانحة لاكتشاف الداخلة، واحدة من أكثر المناطقأمانًا في المملكة.

زر الذهاب إلى الأعلى