الرياضة

تجمع إعدادي لمنتخب الأولمبياد الخاص المغربي

يدخل منتخب الأولمبياد الخاص المغربي، تجمعا إعداديا، يومي سادس وسابع مارس الحالي، بالمعهد الوطني للرياضات مولاي رشيد بسلا، وذلك استعدادا للألعاب العالمية الصيفية التي سينظمها الأولمبياد الخاص الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة من 8 إلى 22 مارس، بمشاركة أزيد من 180 بلدا.

وذكر بلاغ للأولمبياد الخاص المغربي، أن المنتخب الوطني يضم 41 رياضيا، سيتنافسون في 11 نوعا رياضيا، إضافة إلى مشاركة الأولمبياد الخاص في المؤتمر العالمي للشباب القادة والمؤتمر العالمي للأسر اللذان سينظمان على هامش هذه الألعاب.

وأضاف المصدر ذاته، أن برنامج هذا التجمع، يتضمن حصصا تدريبية حسب الأنواع الرياضية التي سيشارك فيها اللاعبون، وأخرى تقنية إضافة إلى تهييئهم بدنيا من طرف متخصصين في هذا المجال حتى تكون هذه المشاركة مشرفة.

وأشار إلى أن الأولمبياد الخاص المغربي أعد برنامجا حافلا لسنة 2019، من أهم محطاته، الألعاب الجهوية، وكأس العرش في كرة السلة، والرياضات الموحدة، ورياضات أقل من ثماني سنوات والدورات التكوينية للأطر العاملة في الميدان، إضافة إلى كأس العرش وكأس المرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة في كرة القدم داخل القاعة.

كما يتضمن هذا البرنامج أياما تحسيسية للعائلات والمتطوعين، فضلا عن المشاركة في الألعاب العالمية، علما بأن هذا البرنامج يعتمد على تقنيات حديثة لتحسين جودة الخدمات المقدمة للرياضيين.

وأوضح البلاغ أنه منذ تأسيسه سنة 1994 من طرف المرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة، انخرط الأولمبياد الخاص المغربي في تنظيم العديد من التظاهرات الرياضية، من بينها الألعاب الوطنية التي تقام كل سنتين، والتي تشمل مجموعة من الأنواع الرياضية، وتشكل محطة مهمة بالنسبة للرياضيين من أجل التحضير لمختلف المحافل الدولية وفق المعايير المعتمدة على الصعيد العالمي.

وترتكز مهام الأولمبياد الخاص المغربي حول المساعدة والتطوير الجسماني والنفسي والاجتماعي بالنسبة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة الذهنية عبر الأنشطة الرياضية والاندماج الاجتماعي للمستفيدين وتوعية وتحسيس مختلف المتدخلين في حماية هذه الفئة، وتشجيع العائلات والمتطوعين والطلبة للمشاركة في مختلف البرامج الرياضية والاجتماعية والتربوية وتكوين المدربين والمؤطرين من أجل الإشراف على تأطير اللاعبين.

المصدر: الدار – وم ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة + 6 =

زر الذهاب إلى الأعلى