أخبار الدارسلايدر

القضاء الاسباني يبرئ صاحب شركة في مواجهة عاملات موسميات مغربيات

الدار / خاص

قررت “المحكمة الاجتماعية 2” في “إقليم هويلفا” بإسبانيا، تبرئة رجل أعمال إسباني، من تهمة الطرد التعسفي من العمل، في حق أربع عاملات موسميات مغربيات، وفقا لما أورده الموقع الإخباري الإسباني “abc”.

وأفاد المصدر ذاته، أنه سبق للعاملات الموسميات المغربيات، أيضا أن أبلغن عن تعرضهن لاعتداء جنسي أثناء عملهن على يد المكلف بالعاملات، وهي القضية التي لم يصدر فيها القضاء الإسباني كلمته النهائية بعد.

وصرحت العاملات المغربيات، أثناء المحاكمة التي بدأت أطوارها قبل أسبوعين، أن “انهاء عقد العمل الخاص بهن في شهر يوليوز من سنة 2018، جاء “ردًا على عدم سحب الشكوى ضد المعتدي المزعوم”، غير أن المحكمة لم “تعط مصداقية” لأقوالهن، ورفضت أيضا مطالبهن بـ”التعويض عن الأضرار” التي لحقتهن.

واعتبرت المحكمة  أنه “لا يوجد سلوك مستهجن يُنسب إلى الشركة”، وتؤكد أن العاملات لم “تستندن في روايتهن الخاصة إلى حقائق مثبتة (…)، كما أن أقوالهن متناقضة”، حيث اعتمدت المحكمة في قرارها على الوثائق التي قدمتها الشركة وكذلك على الشهادات التي أدلى بها الشهود خلال الجلسة، ومن بينهم المترجمين الفوريين الذين شاركوا في اجتماع بين العاملات وصاحب الشركة.

زر الذهاب إلى الأعلى