المواطن

بسبب قلة الثلوج.. أزمة اقتصادية تهدد منتجع “أوكايمدن”

الدار/ مراكش: هيام بحراوي – تصوير: خولة السلاوي

تسببت قلة التساقطات الثلجية، بأزمة اقتصادية، لعدد من المحلات المتخصصة في كراء لوازم التزحلق على الجليد، بمنطقة أوكايمدن، ضواحي مراكش، والتي تعيش هذه السنة أصعب أيامها، بسبب غياب الثلوج.

وقد غطى الثلج بعض المساحات التي اكتست بالبياض، والتي يقوم السياح الداخليون، باستغلالها كفضاء لالتقاط صور الذكرى، لزيارتهم لهذا المكان المعروف عالميا بكثافة ثلوجه ومناظره الخلابة في فصل الشتاء.

وحسب ما صرح به عدد من المواطنين، لموقع "الدار" فإن المنطقة ورغم قلة الثلوج، هذه السنة، تعرف إقبالا من طرف المواطنين، ولكن بنسبة أقل عن السنة الماضية التي سجلت فيها المنطقة تساقطات ثلجية مهمة.

وقال أحد المواطنين، إن معظم المهن المرتبطة بالثلج، هذه السنة تعيش كسادا حقيقيا، وهو ما يجعلهم يتخوفون من تهديد هذا الوضع للسياحة الجبلية بالمنطقة، التي يعيش معظم سكانها ظروفا اقتصادية صعبة، مضيفا، أن التساقطات الثلجية هذه السنة قليلة جدا، ولم تتساقط بشكلها المعهود، منذ بداية الموسم الحالي.

وبالرغم من قلة الثلوج، وحرارة الشمس الساطعة، فقد عاين موقع "الدار" أن معظم المواطنين، يستمتعون بوقتهم داخل المحطة السياحية، ويقضون أوقاتا ممتعة رفقة عائلاتهم، قادمين من مدن بعيدة، لاستكشاف جمالية المنطقة الجبلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة عشر + خمسة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى