أخبار الدارسلايدر

بالصورة.. بنكيران ينسحب رسميا من العدالة والتنمية ويقطع علاقته مع قاداتها 

الدار/ رشيد محمودي

أعلن عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة السابق، اليوم الخميس، عن قطع علاقته بصفة نهائية مع عدد من القياديين بحزب العدالة والتنمية مع تجميد عضويته داخل الحزب، وذلك تبعا لمرور المصادقة على مشروع قانون تقنين القنب الهندي بالمجلس الحكومي.

وتناقلت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، صورة لوثيقة نشرها عبد الإله بنكيران عبر صفحته الرسمية فيسبوك، حيث تفاعلت مع خبر تجميد عضويته بسخرية كبيرة، مشيرة إلى أن ما قام به يدخل ضمن المزايدات السياسية.

وجاء في أحد التعليقات:” 7 المليون فالشهر وكاتب إستقالة فورقة دالزبدة .. أودي على سياسيين و أحزاب الكارطون تسلطو علينا”.

وفي تعليق آخر أشار أحد المتفاعلين  على وثيقة بنكيران قائلا:”نحن قطعنا العلاقة معك منذ مررت على ظهورنا ما سميته إصلاح التقاعد و زدتنا 5 سنوات عمل و الاقتطاعات من أجورنا بدون وجه حق و فرضت على أبناء الشعب التعاقد و في المقابل وظفت ابنتك في وظيفة سامية و يوم حررت أثمنة المحروقات و تركتنا تحت رحمة مول البومبا و هلم جرا من القوانين التي سحقت بها الطبقة المتوسطة . حسابنا معك عسير و لن يكون عفا الله عما سلف”

يذكر أن مجلس الحكومة، الذي انعقد اليوم الخميس برئاسة رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، عبر تقنية المناظرة المرئية، قد صادق على مشروع القانون رقم 13.21 المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي.

زر الذهاب إلى الأعلى