المواطن

إقليم الناظور.. قافلة طبية متعددة التخصصات تقدم خدماتها لأزيد من ألف مستفيد براس الما

 قدمت قافلة طبية متعددة التخصصات، نظمت اليوم الأحد بجماعة راس الما في إقليم الناظور، خدماتها العلاجية لأزيد من ألف مستفيد.



ووفرت هذه القافلة الطبية العديد من التخصصات، من قبيل طب العيون وطب أمراض النساء والتوليد وطب الأطفال وطب أمراض القلب وطب الأنكولوجيا وطب أمراض الأنف والأذن والحنجرة وطب الأسنان.



وأنجزت هذه القافلة، التي نظمتها جمعية التنمية والتربية والنهوض بالجهة الشرقية، بتعاون مع المديرية الجهوية للصحة والمندوبية الإقليمية بالناظور، ما يناهز ألفي استشارة طبية.



وأفاد رئيس الجمعية رحيم فايق الدخيسي بأن الطاقم الطبي، الذي أشرف على هذه المبادرة، يتكون من 62 طبيبا، من بينهم 50 طبيبا اختصاصيا، فضلا عن 35 ممرضا.



وأضاف، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه سيتم تتبع حالات المرضى الذين يحتاجون إلى المراقبة الطبية بعد انتهاء هذه القافلة.



وساهم في تقديم هذه الخدمات متطوعون يمثلون فعاليات جمعوية محلية، لا سيما في استقبال وتوجيه المستفيدين الذين قدموا من راس الما والمناطق المجاورة.



وقال المسؤول عن الصيدلية في هذه المبادرة نصر الدين راشدي إنه بعد أن يمر المستفيدون على الأطباء المعالجين، يجري تقديم الأدوية بناء على الوصفات الطبية.



وأشار، في تصريح مماثل، إلى أن توزيع الأدوية، بعد الاستشارات الطبية، يعد عنصرا فعالا في تقديم خدمة طبية ناجعة لكافة المستفيدين من هذه القافلة الطبية متعددة التخصصات.



وأقيمت هذه المبادرة الاجتماعية بشراكة مع جمعية نعمة للتنمية بالرباط ووداية الأطباء الداخليين بالمركز الاستشفائي الجامعي بوجدة وجمعية رؤية لطب العيون بوجدة وجماعة راس الما.



ويأتي تنظيم هذه القافلة الطبية (الثالثة عشرة) بعد القافلة الثانية عشرة التي نظمتها الجمعية بإنحناحن (إقليم تازة) في ماي الماضي، وهي المبادرة التي أنجزت 1400 استشارة طبية لفائدة أزيد من ألف مستفيد، وفق ما أفاد به المنظمون.



 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنا عشر − 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى