أخبار دوليةسلايدر

البنك الدولي يرصد 300 مليون دولار لدعم مقاومة الفقر في تونس

أعلن البنك الدولي، اليوم الاثنين، عن رصد مبلغ 300 مليون دولار، موجه لدعم مقاومة الفقر في تونس، بحسب ما أفادت به الرئاسة التونسية.

وأوضحت الرئاسة التونسية، في بلاغ، أن نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فريد بلحاج، أعلن، اليوم، بتونس العاصمة، عن “رصد البنك 300 مليون دولار لفائدة نحو مليون عائلة تونسية، وذلك ضمن برنامج اجتماعي سيكون تحت إشراف رئيس الجمهورية” قيس سعيد.

وأضاف المصدر ذاته، أن بلحاج أشار، خلال لقاء جمعه بالرئيس سعيد، إلى استعداد البنك الدولي لدعم الدولة التونسية في مجال مقاومة الفقر.

وتابع أنه تم التطرق، أيضا، خلال اللقاء، إلى مشروع المدينة الطبية “الأغالبة” بالقيروان (وسط)، حيث أكد الرئيس سعيد، أهمية المشروع، الذي سيعمل على توفير 50 ألف منصب شغل، وسيستقطب العديد من المستثمرين في مختلف المجالات.

ومن جهته، أبرز بلحاج، في السياق ذاته، استعداد البنك الدولي للمساهمة في إنجاز الدراسات اللازمة لمختلف مكونات هذا المشروع.

يذكر أن دراسة للبنك الدولي، بعنوان “كيف تؤثر جائحة كوفيد 19 على الأسر التونسية”، كان قد نشرها، في دجنبر الماضي، كشفت أن معدل الفقر بتونس ارتفع من 13,7 بالمائة قبل جائحة (كوفيد-19) إلى 20,2 بالمائة بعد تطبيق اجراءات التخفيف من آثار الجائحة.

وأشارت الدراسة إلى أن التدابير المتخذة من طرف الحكومة في إطار خطة طوارئ اقتصادية واجتماعية استثنائية، والتي استهدفت الإحاطة بالفئات الأشد فقرا وغطت 1,1 مليون شخص، مكنت من تخفيف نسق ارتفاع معدل الفقر بالبلاد.

المصدر: الدار- وم ع

زر الذهاب إلى الأعلى