حوادثسلايدر

تقرير أمريكي يدرج فاجعة “المعمل السري” بطنجة ضمن أخطر كوارث السنة

الدار / خاص

في تقريرها الشهري حول “خسائر الكوارث الطبيعية في العالم Global Catastrophe Recap2021″، أدرجت شركات التأمين الأمريكية ” Aon plc”، فيضانات مدينة طنجة ضمن أخطر الكوارث الطبيعية التي عرفها فصل الشتاء على الصعيد العالمي.

وذكر التقرير، أن المغرب شهد تساقطات مطرية غزيرة خلال شهر فبراير المنصرم، حيث أسفرت فيضانات طنجة عن مقتل 28 شخصا في معمل للنسيج، اعتبرته السلطات المحلية “سريا”.

وأشار ذات التقرير،  الى أن شهر فبراير شهد سلسلة من العواصف الشتوية في الولايات المتحدة، بما في ذلك الفترة الممتدة من 12 إلى 20 فبراير المنصرم، والتي ستصبح أكثر مخاطر الطقس الشتوي تكلفة على الإطلاق في صناعة التأمين الأمريكية.

وأشارت شركات التأمين الأمريكية الى أن إجمالي تكلفة الضرر الاقتصادي المباشر (وصافي الخسارة في توقف الأعمال) كان من المتوقع أن يتجاوز 10 مليارات دولار، مضيفا أنه ستكون هناك فترة طويلة من تطور الخسائر.

وأعاد تفشي المرض في القطب الشمالي الذي استقر في أجزاء من وسط الولايات المتحدة في الفترة من 8 إلى 12 فبراير على انتشار آثار البرد والعاصفة الجليدية الملحوظة، شملت بعض المناطق الأكثر تضررًا أركنساس وكنتاكي وتينيسي، حيث قدرت الخسائر الاقتصادية الإجمالية بعشرات الملايين (دولار أمريكي).

و أثرت ظروف الطقس الشتوية الممتدة غير المسبوقة على كل جزء من الولايات المتحدة تقريبًا خلال الفترة من 12 إلى 20 فبراير. أنتجت Polar Vortex درجات حرارة باردة قياسية امتدت حتى أقصى الجنوب مثل حدود الولايات المتحدة / المكسيك.

في الوقت نفسه، أنتجت سلسلة من أنظمة الضغط المنخفض جولات من المواد الخطرة ثلوج ، صقيع ، أمطار متجمدة ، جليد ، وعواصف رعدية شديدة مع تأثيرات تمتد من ولاية واشنطن إلى وسط المحيط الأطلسي. وتسببت العواصف في انقطاعات للتيار الكهربائي وتعطل وسائل النقل وأضرار جسيمة في الممتلكات خاصة في السهول الجنوبية بسبب انفجار الأنابيب) وتأثيرها على القطاع الزراعي.

زر الذهاب إلى الأعلى