أخبار الدارسلايدر

دراسة تكشف ترتيب المغرب في أكثر الوجهات المفضلة عالمياً لعمل الأجانب

الدار / خاص

احتل المغرب المرتبة الـ65 عالميا في دراسة جديدة لـ”أفضل الوجهات المفضلة” من جانب الأجانب للانتقال التي أجرتها شركة “بوسطن كونسلتينج جروب”، بالتعاون مع “بيت.كوم”، حيث شملت استطلاع رأي نحو 902 ألف شخص عبر 190 دولة حول العالم.

أوضحت الدراسة أن التفشي المستمر لجائحة فيروس كورونا المستجد أثر تأثيراً كبيراً في توجهات الأشخاص فيما يتعلق بالانتقال للعمل في الخارج، وقلل من اهتمامهم به بشكل عام وجذبهم إلى البلدان التي تمكنت من احتواء الوباء وإدارته بفعالية أكبر.

ويستعرض التقرير المشترك الذي حمل عنوان “استكشاف توجهات المواهب العالمية واقعياً وافتراضياً”، النتائج الأخيرة للدراسة التي أجرتها شركة «بوسطن كونسلتينج جروب» و«بيت.كوم» حول انتقال العمالة وتفضيلاتهم فيما يتعلق بالبلد الذي يفضلون العيش.

وكان 50% من المشاركين في الاستبيان في المغرب من الوافدين بمتوسط عمر يبلغ 38 عاماً، ما يعكس تركيبة سكان الدولة.

ووفقاً للدراسة، فإن ما يقرب 50% من الأشخاص حول العالم على استعداد حالياً للانتقال إلى الخارج من أجل العمل، وهي نسبة أقل مما كانت عليه في عام 2014 (64%) وعام 2018 (57%)، وقد عبّر المشاركون في الاستبيان عن تراجع رغبتهم في الانتقال إلى الخارج في كل بلد تقريباً حول العالم، مؤكدين أن هذا الموقف يتجاوز المجتمعات العالمية.

زر الذهاب إلى الأعلى