أخبار الدارسلايدر

مقال ناري لبوريطة حول الصحراء المغربية بصحيفة غانية يثير سعار “البوليساريو”

الدار / خاص

اثار عمود نشرته صحيفة “ديلي غرافيك” اليومية الغانية قبل أيام قليلة، ووقعه وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والمغاربة المقيمين في الخارج، ناصر بوريطة، سعار جبهة البوليساريو الإنفصالية.

وردت “سفارة” الجبهة الانفصالية بغانا، على مقال ناصر بوريطة، حيث أكدت أن “مسألة الصحراء هي مسألة تصفية استعمار لم تحل بعد على مستوى الأمم المتحدة منذ عام 1963، وتعالجها كل سنة لجنة تصفية الاستعمار التابعة للأمم المتحدة على هذا الاساس”.

وتطرقت سفارة الكيان الوهمي في غانا إلى اتفاقية إعادة استئناف العلاقات الدبلوماسية بين المغرب وإسرائيل، مشيرة إلى أنه قرار أحادي الطرف ومتهور ومؤسف”.

واجترت الجبهة الانفصالية نفس المفاهيم التي عفا عنها الزمن في ردها على مقال وزير الخارجية المغربي، مشيرة إلى أن “اعتراف أمريكا بمغربية الصحراء هو قرار انتهاك لميثاق الأمم المتحدة ولوائحها بما في ذلك لائحة مجلس الأمن التي صوتت عليها الولايات المتحدة”.

وتابعت الجبهة عبر سفارتها في غانا أن “ذلك الإعلان يبعد أيضا الولايات المتحدة عن سياستها التقليدية المتعلقة بالصحراء المغربية ويحدث قطيعة مع الموقف -الذي يعود تاريخه الى بعيد- من الحق في تقرير المصيري المنصوص عليه في الدستور الأمريكي ، مضيفة أن إنكار لأحد مبادئها الأساسية”.

زر الذهاب إلى الأعلى