الرياضة

لقجع يتصل بزيات لـ”تهدئة الأوضاع”

الدار/ صلاح الكومري

اتصل فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بجواد الزيات، رئيس الرجاء البيضاوي، داعيا إياه إلى "تهدئة الأوضاع"، و"ضبط النفس"، عقب تعرض فريقه لظلم تحكيمي واضح خلال مباراته أمام مضيفه نهضة بركان، أول أمس (الأحد)، برسم الجولة الرابعة من دور المجموعات في منافسة كأس الاتحاد الإفريقي.

وفي الاتصال ذاته، أقر لقجع لجواد الزيات بالأخطاء المرتكبة من قبل الحكم الكاميروني أنطوان إيفا، وبأحقية الفريق الأخضر في ضربة جزاء وهدف لم يحتسبا، معربا له عن أسفه من ما حدث في هذه المباراة ذات الطابع الإفريقي.

وفي الاتصال ذاته، أبدى لقجع تفهمه لغضب جميع مكونات الرجاء البيضاوي، خاصة وأن الفريق الأخضر، كان في حاجة إلى الفوز من أجل الدفاع عن حظوظه في التأهل إلى دور ربع نهائي هذه المسابقة القارية، داعيا إياه إلى إبلاغ جميع أعضاء المكتب المسير، عن أسفه لما حدث، وعدم إثارة الموضوع أكثر من ما يستحق، تجنبا لتوتر العلاقات.

وكانت المباراة إياها، والتي انتهت بالتعادل صفر لمثله، قد شهدت مجموعة من الأخطاء التحكييمية المؤثرة والفاضحة، ضد فريق الرجاء البيضاوي، ساهمت في حرمان الأخير من 3 نقط مستحقة.

وفي هذا السياق، ذكرت مصادر متطابقة، أن المكتب المسير لفريق الرجاء البيضاوي، راسل، الاتحاد الإفريقي، احتجاجا على تعرضه لظلم تحكيمي، مهددا بالانسحاب من منافسة كأس الاتحاد الإفريقي، ما لم يعاد له الاعتبار، وما لم يتم توقيف الحكم الكاميروني أنتوان إيفا، الذي قاد المباراة إياها.

وعقب تعادله أول أمس، تقلصت حظوظ الرجاء البيضاوي في التأهل إلى دور الربع، إذ أنه يحتل المركز الأخير برصيد 3 نقط، بينما يحتل النهضة البركانية المركز الأول برصيد 8 نقط، متبوعا بـ"أوتيو ديو" الكونغولي في المركز الثاني يرصيد 5 نقط، وحسنية أكادير في المركز الثالث برصيد 4 نقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية − 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى