سلايدرعلوم وتكنولوجيا

“الانترنت الأخضر” محور ندوة رقمية لـ”المعهد العالي للهندسة وإدارة الأعمال”

الدار / خاص

ينظم “المعهد العالي للهندسة وإدارة الأعمال ISGA”، يوم غد الخميس على الساعة الثالثة والنصف، ندوة رقمية حول موضوع “الانترنت الأخضر: كيفية الجمع بين البيئة وNICT” Green Intenet: كيفية الجمع بين البيئة وNICT”، وذلك في إطار سلسلة “خميس المعرفة المعهد”.

وستحاول هذه الندوة، التي يديرها الأستاذ الباحث “Thierry Divoux”، تقديم إجابات لعدد من الإشكاليات المتصلة بـ”الإنترنت الأخضر”، أو مفهوم “إنترنت بيئي مسؤول”، من قبيل “هل يمكننا التفكير في حلول لتقليل التلوث؟ كيف تجمع بين تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وعلم البيئة؟ إذا وجدت الحلول، فهل يمكن للشركات استغلالها؟ وهل هم مصدر لخلق القيمة؟

ويكتسي موضوع هذه الندوة الرقمية أهمية قصوى بالنظر الى انتشار الحركات الاجتماعية ذات الاهتمامات البيئية وتزايد الوعي بين المستهلكين في جميع ارجاء العالم، وانعكست عولمة الاهتمام البيئي علي إدراك المستهلكين بالمشكلات البيئية واهمية التسويق الأخضر، كما اثارت المشكلات البيئية انتباه الناس لرصد التأثيرات البيئية وتطوير التكنولوجيات.

وفي هذا الصدد، برزت أهمية وضع إطار لتعزيز تطبيق تصميمات وتصنيع وعي بيئي، وهو أداة تصميم المنتجات الخضراء والتي تركز علي ضمان تحسين الأداء البيئي من خلال اختيار وتصميم منتجات صديقة للبيئة والتي من بينها الانترنت الأخضر (انترنت صديق للبيئة).

زر الذهاب إلى الأعلى