سلايدرمال وأعمال

مدير ميناء الجزيرة الخضراء يطالب بتنظيم عملية مرحبا بين المغرب وإسبانيا

الدار / خاص

قال مدير ميناء الجزيرة الخضراء (APBA)، جيراردو لاندالوس، انه يأمل أن تنظم عملية “مرحبا” لهذه السنة، نظرا “لتأثيرها المهم للغاية على عدد كبير من الأشخاص والشركات” رغم أنها مشروطة بظروف الجائحة.

وأضاف المسؤول الإسباني خلال استضافته في برنامج  Acento Andaluz على 7 Televisión Andalucía، “نأمل أن تعود حركة المسافرين إلى طبيعتها، كما كان الحال لحركة البضائع التي تمت بشكل عملي منذ الوهلة الأولى، على الرغم من إغلاق الحدود المغربية، والذي استمر لمدة سنة”.

وأكد أنه سيتم اتخاذ إجراءات وقائية لتسهيل عبور المسافرين، مشيرا الى  أهمية عملية التلقيح، مضيفا، “نعتقد أن عملية مرحبا لهذه السنة ستكون مختلفة عن السنوات الماضية، لكننا نأمل أن يتم تنظيمها واستعادة الحركة”، داعيا في هذا الصدد الى “التعاون مع ميناء طنجة المتوسط المغربي، من أجل إنجاح هذه العملية”.

من جهة أخرى، قال المسؤول الإسباني: “اننا بحاجة إلى مزيد من الموظفين. ليس من المنطقي عدم القدرة على التوظيف عندما يتعين علينا مواجهة تحديات أكبر في كل مرة. لازلنا نشتغل بنفس الموظفين التقنيين منذ عام 2006. لدينا 290 موظفًا عندما كان هناك 270 موظفًا في عام 2006. وهذا أمر غير مفهوم بالنسبة لميناء في مستويات مهمة جدًا من النشاط”.

فيما يتعلق بالاتصال عن طريق السكك الحديدية بالميناء وقسم الجزيرة الخضراء – بوباديلا، شدد المسؤول الإسباني على “أننا نطالب بتنفيذ شبكة النقل عبر أوروبا، لا أكثر ولا أقل. نحن نجازف بتنافسية قطاع لوجستيات الموانئ البحرية الأندلسية”.

وتابع قائلا: “نحن الميناء الوحيد في إسبانيا الذي لديه ثلاثة تحالفات شحن عالمية رئيسية، ليس فقط كعملاء، ولكن أيضًا كمستثمرين”.

زر الذهاب إلى الأعلى