أخبار الدارسلايدر

بعد أيام من اعلان دعمها لـ”البوليساريو”..”هاكرز” مغاربة يقرصنون مواقع حكومية إيرانية

الدار / خاص

قام “هاكرز” مغاربة، أول أمس الثلاثاء، بقرصنة 9 مواقع حكومية ايرانية، وفقًا لما أورده موقع Zone-H، وهو أرشيف للمواقع التي تم اختراقها.

وأكد “الهاكرز” المغاربة أنهم قاموا بتشويه الصفحات الرئيسية لهذه القطاعات الحكومية على وجه الخصوص، أي اظهار التعديل غير المرغوب فيه لعرض موقع على شبكة الإنترنت، بعد اختراقه من قبل أحد “الهاكرز”.

كما أشار “الهاكرز” المغاربة الى أنهم قاموا بتنفيذ عمليات تشويه جماعية وإعادة تعريف لمواقع الحكومة الإيرانية المذكورة، والتي تمت استعادة معظمها، فيما تعود المواقع التي تم اختراقها إلى مقاطعات في إقليم كردستان الإيراني، الواقع على حدود إيران مع العراق.

وتأتي عملية قرصنة مواقع القطاعات الحكومية الإيرانية من قبل “الهاكرز” المغاربة، بعد أيام من مطالبة إيران بـ “حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير” خلال الدورة التاسعة للجنة الشؤون السياسية الخاصة وإنهاء الاستعمار التابعة للأمم المتحدة، وهو ما يفهم منه بشكل مباشر دعم ايران لميليشيات جبهة “البوليساريو” الانفصالية، والذي ليس وليد اليوم بل يعود لسنوات خلت.

وأعلن المغرب قطع العلاقات مع طهران منذ ماي 2018، بعد اعترافها بجبهة “البوليساريو” الانفصالية، وردًا على الدعم المسلح من حزب الله اللبناني، الموالي لإيران، لعصابات الجبهة الانفصالية.

زر الذهاب إلى الأعلى